منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
صحة نجران تنظم مؤتمراً عن العنف الأسري اليوم
Nov 27th 2012, 01:10

صحة نجران تنظم مؤتمراً عن العنف الأسري اليوم




هدبدب-شبكةاخبار!rdh!


ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني صباح اليوم الثلاثاء المؤتمر الذي تقيمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران بمقر قاعة مركز الأمير سلطان لامراض الكلى والقلب بمستشفى الملك خالد وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الأسري..
مدير عام صحة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس أعرب عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله على رعايتها هذه المناسبة التي تهم جميع شرائح المجتمع مؤكدا ان حرص سموها على رعاية العديد من المناسبات المختلفة لدليل على اهتمامها بالجوانب الاجتماعية والتي تعزز من خلال إقامة المؤتمرات والندوات العامة بهدف تقديم أفضل الخدمات بمختلف المجالات .. موضحا بان برنامج المؤتمر العلمي المصاحب لليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة يشتمل على ثلاث جلسات الجلسة الأولى تنافش مفاهيم وأسباب ونتائج العنف ضد المرأة بينما الجلسة الثانية تناقش دور المؤسسات في التصدي للعنف ضد المرأة فيما تناقش الجلسة الثالثة التأهيل والوقاية في العنف ضد المرأة ويتخلل الجلسات مناقشات عامة.
ولفت المؤنس إلى إن هذا المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من المتخصصين سيستمر لمدة يومين يهدف إلى تقديم التعريفات الأساسية للعنف ضد المرأة والتفريق بين الإصابات العرضية والمتعمدة والتعرف على أشكال العنف الأسري المختلفة وآثاره أثناء وبعد حدوثه ودور كل المتخصصين في الاستجابة لحالات العنف ضد المرأة والأطفال والقدرة على التعامل مع المرأة المعرضة للاعتداء وأسرتها لمنع تعرضها للعنف والإيذاء وإكساب جميع العاملين في فرق الحماية من العنف والإيذاء بالمستشفيات في التعامل مع الضغوط الأسرية.
وبين المؤنس إن الفئة المستهدفة هم: الأطباء والتمريض والأخصائيون الاجتماعيون والنفسيون والممارسون الصحيون والعاملون بالجهات الحكومية الأخرى.. مشيراً إلى أن المؤتمر العلمي تم اعتماده من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بثماني ساعات تعليم طبي مستمر وسيصاحب المؤتمر معرض مصاحب بمقر مركز الأمير سلطان لأمراض القلب والكلى يستمر لمدة أسبوع بمشاركة التأهيل الشامل (إدارة الحماية الاجتماعية والإيواء)، التربية والتعليم، برنامج الأمان الأسري الوطني الرياض، التنمية الاجتماعية، الجمعية الخيرية وإدارة التوعية الدينية وفريق الحماية من العنف بصحة المنطقة.




wpm k[vhk jk/l lcjlvhW uk hgukt hgHsvd hgd,l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to صحة نجران تنظم مؤتمراً عن العنف الأسري اليوم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts