انواع اوامر التداول wasetcapital

الاثنين، 19 نوفمبر 2012

منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
انواع اوامر التداول wasetcapital
Nov 19th 2012, 20:01

فوركس l ادارة حسابات l توصيات فوركس l توصيات العملات l ادارة محافظ l استثمار l توصيات l توصيات الاسهم السعودية




انواع اوامر التداول



Wasetcapital



تعبير طلبات او اوامر السوق ( Orders) هو تعبير يدل على مجموعة الاوامر التي ستقوم انت بادخالها الى حسابك في برنامج التداول مع شركة الوساطة .

وهنا سنناقش الانواع المختلفة للطلبات التي يمكن ان وضعها في سوق العملات الاجنبية ويجب ان تعرف ان الاوامر تختلف من شركة وساطة لاخرى فاختار مايناسب تاجرتك .



اوامر الصفقات ..

ان برنامج التداول لشركة الوساطة سوف يوفر لك كل اوامر السوق لتوفير التنفيذ والانهاء الفوري للصفقات ويوفر برنامج التداول كل انواع الاوامر التي يحتاجها التاجر ومنها ..

امر ماركت اوردر Market Order

لفتح الصفقات ( شراء او بيع ) في زوج العملة في السعر الحالي مباشرة من نافذة اسعار التداول ببساطة اذهب لنافذة شاشة اسعار التداول واضغط على السعر بالماوس من زوج العملة سواء شراء او بيع يتم تنفيذ الصفقة كالتالي :

امر ماركت اوردر ، هذا الامر يفتح الصفقة في الوق الفوري اثناء المتاجرة ، وبعد الضغط على السعر ، سيظهر لك صندوق حواري جديدة يخبرك بادخال تفاصيل الصفقة لزوج العملة سواء حجم العقد Amount وتوضيح نوع الصفقة سواء كانت شراء Buy او بيع sell

ويعرض اختيارات تنفيذ الصفقة في السعر نفسة At Best او الغاءها اذا تحرك السعر وذهب لسعر اخر غير المطلوب Market Range وهذا ممتاز جدا للدخول في الاسعار المطلوبة بكفاءة وعدم تنفيذ اي اوامر على اسعار غيرمرغوبة فيها .

لاحظ ان السعر يظهر على الشاشة من حين لاخر واذا تحرك السوق فان طلبك لن ينفذ كما ذكرنا توا لك .

Market Range = يعني السعر الحقيقي

استعمل هذا الامر لتحديد طلبك حدد رقم السعر الحقيقي في المدى بالنقاط .

مثال : اذا وضعت الرقم 5 فأن السعر سينفذ في ظل 5 نقاط فقط اما اكثر من ذلك فلن ينفذ الطلب وهذا اسلوب مفضل لدى مديري الحسابات لادارة الاموال بنجاح .



امر الانتراي اوردر Entry Order

هذا الامر يعني ان نشتري او نبيع في غير السعر الحالي ، يستخدم عادة لفتح الصفقة اليا اذا وصل السعر الى الامر المدخل سيتم تنفيذه اليا والدخول عند السعر المطلوب .

مثال : نرى اليورو دولار في السعر 1.47000 وانت تعتقد ان السعر سيذهب الى 1.47720 ليواصل اتجاهه الهابط لذلك قمت بادخال امر انتراي اودر بيع كأمر معلق في الانتظار في سعر 1.47720 ثم حدد الاسعار التي تريدها سواء سعر الاغلاق مع اخذ الربح او وقف الخسائر والامر ينفذ فورا مع امكانية التعديل في اي وقت لهذه الاوامر اي حذفها قبل تنفيذها .

كيف اغلق الصفقة Close Position

لاغلاق الصفقة هذا امر بسيط جدا ، كل ماعليك ان تنقر بالماوس على السعر تحت في خانة Close داخل تذكرة الصفقة المفتوحة في نافذة الصفقات المفتوحة وسيتم اغلاق الصفقة وكما في المثال السعر 1.47758 هو سعر الاغلاق .

نافذة تأكيد الاغلاق ستظهر مبائرة لتأكيد لك ، هل تريد بالفعل الاغلاق عند هذا السعر !

فاضغط على OK تغلق الصفقة بالنقر عليه تغلق الصفقة وتذهب الى نافذة الصفقات المغلقة .

كيف اضع امر وقف الخسائر Stop-Loss Order

هذا الامر ممتاز جدا خاصة لمن يرغب في ادارة المال بشكل سليم ، وهذا الامر يتم ادخاله عن طريق ادخال سعر حد الخسائر فأذا وصل السوق الى ذلك السعر سيغلق الصفقة اليا عن هذا الحد من الخسائر حتى لا تتفاقم الخسائر اكثر من اللازم وتسبب في خسائر اكبر ويمكن تعديل هذه الطلبات او الغاؤها في اي وقت .



اذا كان امرك في البداية بطريقة الماركت اوردر على السعر الحالي هنا يمكنك ادخال سعر وقف الخسائر مباشرة على " تذكر الصفقة " في الخارج تحت خانة STOP على الصفقة المفتوحة في نافذة الصفقات المفتوحة

بعد تدخل سعر الوقف ستجد انه تم كتابته على برامج التداول تحت خانة ال STOP

يمكنك تعديلة او تغييره في اي وقت .

اما اذا كان امرك في البداية بطريقة الانتراي اوردر على السعر المتوقع الوصول اليه

يتم ادخال سعر وقف الخسائر على برنامج التداول بالنقر على " Advanced " ثم حدد سعر التوقف stop مثلما تريد .

ننصحك : ان تختار لمسات وضع وقف الخسائر بمسافة بسرعة لان السوق متحرك بشكل مستمر


كيف اضع امر اخذ الربح Limit Order


امر ادخال سعر اخذ الربح مهم جدا للتاجر المخضرم الذي يريد ان يرهق اعصابه ، كل مايفعله هو وضع حد اخذ الربع عند السعر المطلوب ويترك حاسوبه ، ويعود ليرى صفقته بعد اغلاقها عند حد الربح .

اذا كان امرك في البداية بطريقة الماركت اوردر على السعر الحالي ، هنا يمكنك ادخال امر حد الربح يعمل بنفس طريقة " وقف الخسائر " لكنه يتم الادخال تحت خانة limit لاخذ الربح للصفقة .

اما اذا كان امرك في البداية بطريقة الانتراي اوردر على السعر المتوقع الوصول اليه

يتم ادخال سعر وقف الخسائر على برنامج التداول بالنقر على " Advanced" ثم حدد سعر اخذ الربح limit مثلما تريد .

امر الهيدج Hedgin الهيدج


يعني ان تقوم بفتح صفقة شراء وصفقة بيع لنفس زوج العملة في نفس الوقت

متى يجب ان استعمل الهيدج ؟

يتم تنفيذه على الصفقات في اسواق المدى المحصور .

كيف ابدأ صفقة هيدج ؟

مثلا افتح صفقة شراء 1 لوت بقيمة 10.000 وحدة في زوج يورو دولار

بعد ذلك افتح صفقة بيع 1 لوت من اليورو دولار

الان اصبح لديك صفقتين شراء واخرى بيع لنفس زوج العملة كما ترى في خانة " S/B"

فاذا ارتفع الزوج سيكون لديك ربح في صفقة وخسارة في صفقة اخرى بالتساوي مع " وجود فرق السبريد " ويمكنك ان ترى الهامش المطلوب في خانة Usd Mr في نافذة الحساب ، وبما انك لديك صفقتين في الهيدج فان الهامش المطلوب هو 1000 دولار فقط لانك في هيدج على نفس زوج العملة اي ان التعامل معها وكانها صفقة واحدة بلا مصاريف هامش اضافية .



كيف اغلق صفقات الهيدج ؟

ببساطه استعمل اوامر طلبات السوق من وقف الخسائر ووضع حدود الربح على كل من صفقتي الهيدج ومن الافضل ان تغلق كل من صفقتي البيع والشراء بشكل منفصل

اولا بالرغم من ان الهيدج ميزة جذابة جدا للحسابات المتعددة الا انه يجب ان تستخدم في الاطار الصحيح وفي مدى تجارة مفهوم والا فمن المحتمل يتعرض صاحب الحساب الى خطر المارجن كول بسبب قلة المعرفة باستراتيجيات استخدام الهيدج وافضل الاوقات للمتاجرة بطريقة الهيدج .

ثانيا : قيما يخص قرارات منظمة ال NFA الجديدة والتي تعني بالغاء الهيدج مع شركات الوساطة الامريكية والقرار عبر الرابط التالي http://www.nfa.futures.org/member/newsLettrt2.asp فشركات الوساطة التي في تعاون مع موقع ياللا فوركس توفر الحلول البديلة للهيدج ، ويمكنكم الاطلاع على كتاب حلول الهيدج عبر الكتاب التعليمي التالي ، والرجاء ملاحظة ان الكتاب يعمل ببرنامج ادوبي اكروبات




سجل الان واحصل على توصيات الفوركس والاسهم السعودية مجانا



فوركس l ادارة حسابات l توصيات فوركس l توصيات العملات l ادارة محافظ l استثمار l توصيات l توصيات الاسهم السعودية





hk,hu h,hlv hgj]h,g wasetcapital

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to انواع اوامر التداول wasetcapital

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts