منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -أبورأس: 70 مليار ريال أنفقت على مشروعات بجدة
Dec 30th 2012, 13:50

Array

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبورأس: أن إعلان ميزانية الدولة للعام المالي الجديد 2013م، جاء ليؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، على تلبية احتياجات المواطنين من خلال زيادة المصروفات على التنمية البشرية، والمرافق، والخدمات البلدية، وتطوير المدن السعودية، وتوفير الخدمات للمواطنين في جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وأضاف: أن ميزانية هذا العام تحمل في طياتها الكثير من مشروعات الخير والنماء التي ستكون متتابعة لتغطي المدن والقرى السعودية، حيث بلغ المخصص في الميزانية لقطاع الخدمات البلدية 36 مليار ريال، مشيراً إلى حرص خادم الحرمين الشريفين على رفع مستوى الإنفاق على المشروعات التنموية التي تخدم المواطن مباشرة، وتستهدف توفير العيش الكريم لأبناء الوطن.

مشيراً إلى أن الأرقام التي حملتها الميزانية تعد تأكيدًا جديداً على متانة الاقتصاد السعودي، وثراء موارده وحرص الحكومة الرشيدة على توظيف العوائد الكبيرة في تلبية احتياجات المواطن السعودي في كافة المجالات، وتعزيز النهج الاقتصادي السليم لخلق المزيد من فرص العمل لاستثمار طاقات الشباب والاستثمار لتحقيق تنمية مستدامة، وتوجيه الموارد نحو الاستخدامات التي تحقق أقصى المنافع، والعائدات الاقتصادية والاجتماعية للوطن والمواطن.

وشدد أبورأس على أن ميزانية الخير والنماء خطوة تستهدف المضي قدماً نحو التنمية المستدامة في كافة صورها؛ من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، وتحقيق أعلى معدلات الرفاهية للمواطن، وتحقيق قفزة نوعية جديدة في المشاريع البلدية القائمة، وتنفيذ تقاطعات وأنفاق وجسور جديدة لبعض الطرق والشوارع داخل المدن، وتحسين وتطوير لما هو قائم؛ بهدف فك الاختناقات المرورية، إضافة إلى استكمال تنفيذ مشاريع السفلتة والإنارة للشوارع، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، وتوفير المعدات والآليات، ومشاريع للتخلص من النفايات، وردم المستنقعات، وتطوير وتحسين الشواطئ البحرية، ومبان إدارية وحدائق ومنتزهات.

ورفع أمين مدينة جدة أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على الدعم المتواصل من أجل الوصول إلى تنمية حقيقة للمدن السعودية، منوهاً بالاهتمام الكبير الذي تجده المدن السعودية من الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية؛ من أجل أن تكون في مصاف الدول المتقدمة في التخطيط والتطوير، مشيراً إلى أن مدينة جدة تقف في مقدمة المدن السعودية، من أجل التحول من محلية الأداء والتطوير والكفاءة إلى عالمية التخطيط.

وأكد الدكتور أبورأس: أن محافظة جدة تمر حالياً بمرحلة انتقالية مهمة، للوصول إلى المكانة التي يجب أن تكون عليها، مفيداً أن جدة هي بوابة مكة المكرمة الرئيسة، ومدينة عريقة ذات ثقل اجتماعي واقتصادي.

واستعرض أمين جدة إلى ما تم إنجازه من مشروعات، مشيراً إلى أن جملة ما أنفق على مدينة جدة مؤخراً تجاوز 70 مليار ريال لمشروعات انتهت، وأخرى يجري العمل فيها، وهو رقم يشير إلى ما تشهده هذه المدينة من توسع في البني التحتية، وتقديم الخدمات ذات الصلة بالمواطن والمقيم والزائر.

وأضاف الدكتور أبورأس: أن جدة تعيش ورشة عمل في اتجاهات مختلفة، وحين انتهائها ستكون هذه المدينة قد تخلصت من الكثير من المشاكل التي كانت تعاني منها، منوهاً بالدعم والمتابعة الذي تجده هذه المدينة من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.
وأفاد: أن هناك وتيرة متصاعدة في معدلات النمو على الإنفاق الحكومي بشكل كامل، في الميزانية، وأن هذا التطور يأتي في ظل ملك أحب شعبه فأحبوه.







hofhv sfr 1434 -Hf,vHs: 70 lgdhv vdhg Hktrj ugn lav,uhj f[]m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -أبورأس: 70 مليار ريال أنفقت على مشروعات بجدة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts