منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -بالصور.. استخراج مقص من بطن ستيني ظل به شهراً
Dec 29th 2012, 19:50

Array

فهد العتيبي– سبق- الطائف: كشفت مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة مقصاً طبياً مكسوراً داخل بطن مواطن ستيني، بعد قرابة شهر من عملية استئصال ورم بين الأمعاء والمستقيم، أجراها بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف.

وأُجريت للستيني عمليتان جراحيتان، الأولى لاستخراج المقص، والثانية لاستئصال غرغرينا في بطنه، نجمت عن بقاء المقص طوال هذه الفترة ببطنه، وهو يرقد الآن بالعناية المركزة بالمدينة الطبية.

وكان المواطن "م. ع القرشي" (68 عاماً) قد شعر بألمٍ شديد في بطنه، وتوجه إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف، وهناك تم استقباله، وأُجريت له الفحوصات الطبية، وشُخصت حالته باكتشاف ورم بين الأمعاء والمستقيم، وخضع لعملية استئصال الورم عن طريق قص جزء من الأمعاء مع إجراء توصيلة لها، وأمضى قرابة الشهر منوَّماً بالمستشفى، يكابد الألم المستمر في بطنه، وقال الأطباء إن ذلك الألم أمر طبيعي نتيجة العملية لحين خروجه من المستشفى.

وبعد أسبوعين من خروجه اشتد ألم بطنه عليه؛ ما دفع أبناءه للتوجه به لمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، وكان على موعد لأخذ جرعات من الكيماوي، وبعد أن أُجريت له الفحوصات الطبية اللازمة تم الكشف عن قطعتَيْن من مقص طبي مكسور داخل بطنه، إحداهما قريبة من الحالب، والأخرى بالجانب الأيمن، وكان الألم بسبب ذلك.

وتولى أطباء مدينة الملك عبدالله الطبية إجراء عملية للمواطن الستيني؛ لاستخراج المقص الطبي من بطنه وتخليصه منه.

وصدر التقرير الطبي المُثبت لذلك، وتحتفظ "سبق" بنسخة لديها، في حين أمضى قرابة الشهر منوَّماً لديهم، ويأخذ جرعات من الكيماوي.

وتطورت آلام البطن حتى تسببت في غرغرينا بسبب المقص، وسارع الأطباء، وأجروا له عملية ثالثة لاستئصال الغرغرينا، وأُدخل العناية المركزة بالمدينة الطبية، ولا يزال منوماً بها، إثر تطوُّر الحالة لديه وشعوره بمشاكل صحية في الكِلى.

والتقى أحد أبناء المريض الستيني وزير الصحة أثناء زيارته للمدينة الطبية، وسلم مدير مكتبه ملفاً مُتكاملاً، يشمل شكواه ضد مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

وتم توجيهه لمقر صحة الطائف من أجل تعبئة نموذج الشكوى لديهم، وبالفعل قام بتلك الإجراءات، وزودهم بكامل التقارير الطبية ونسخة من الـ CD الذي يُثبت ذلك المقص ببطن والده قبل استخراجه، بعد أن حصل عليه من المدينة الطبية.

وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف، سراج الحميدان، لـ"سبق": "وصلت مُعاملة المريض الستيني المشتكي من وزارة الصحة للتحقيق، وذلك لإدارة المتابعة بصحة الطائف".

وأضاف: "تم طلب كامل التقارير والملف الخاص بالمريض من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الذي أجرى العملية فيه، وما زالت قيد الانتظار".

Array

Array







hofhv sfr 1434 -fhgw,v>> hsjovh[ lrw lk f'k sjdkd /g fi aivhW

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -بالصور.. استخراج مقص من بطن ستيني ظل به شهراً

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts