منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -الشيخ عائض القرني يقدم "أمسية شعرية" لصالح "الأطفال المعوقين"
Dec 28th 2012, 17:00

Array

عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: يقدم فضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني، أمسية شعرية بعنوان: "ليالي نجد"؛ دعماً لرسالة جمعية الأطفال المعوقين وخدماتها المجانية، الساعة السابعة من مساء غد السبت بفندق الفورسيزون بالرياض، وذلك برعاية مؤسسة آل إبراهيم الخيرية، وبرعاية إلكترونية من "سبق".

ويلقي الشيخ عائض القرني خلال الأمسية، التي وجهت فيها دعوة عامة للجمهور، وفيها أماكن مخصصة للنساء، أحدث إبداعاته الشعرية، التي تحظى دوماً بمتابعة قطاع عريض من المثقفين وعشاق الشعر.

وعن سبب اختيار اسم "ليالي نجد" عنواناً للأمسية قال الشيخ القرني لـ"سبق": "أولاً لأنني أنا أصلاً في منطقة نجد، وقد اقترح علي هذا من شعراء وأدباء لقديم رسائل، وقصص، وقصائد، ستكون سوية بإذن الله، كما أن كثيراً من شعراء المعلقات كانوا في منطقة نجد".

وأوضح أن الدعوة وُزعت لكثير من الشرائح، معرباً عن أمنيته في أن يركب هو والأستاذ المبدع أحمد الفهيد مع الجمهور غداً في زورق الإبداع إن شاء الله.

ودعا الشيخ القرني الإعلاميين والرياضيين والفنانين للمشاركة في الأمسية، كل بجهده، مضيفاً: "أن جمعية الأطفال هي جمعيتنا، والأطفال هم أطفالنا، وينبغي أن نقف معهم بالكلمة وبالمقال وبالقصيدة؛ لأن هناك رسائل سوف أبينها غداً: لماذا اخترت الجمعية لتكون منطلقي التي أرجو أن أقدم للناس المفيد، وبالمناسبة أهيب بالناس الحضور، ومن لم يستطع الحضور أرجو أن ينيب غيره للحضور؛ لأن العمر واحد، والفرص لا تتكرر، والدعوة للرجال والنساء، والدخول مجاناً".

وأوضح الشيخ القرني أن القصائد ستكون فصيحة وشعبية، وفيها مقطوعات وقصائد، مضيفاً "ولكن سوف أزاوج بين الفصيح والشعبي".

وأشار إلى أنه ستكون هناك للجمهور مفاجآت، وقال "سوف أسافر مع كثير من فحول شعراء الدولة الأموية والعباسية، ومن أدبيات الوحي، ومن وقفات الشريعة والشعر، وآمل أن يعتبر الإخوة الحضور ليس لشخصي، وإنما لإخوانهم في جمعية الأطفال المعاقين؛ لأن لها مردوداً إيجابياً".

وفي نهاية تصريحه قال الشيخ القرني: "ولا أنسى أن أشكر صحيفة (سبق) للرعاية ورعايتهم لجمعية الأطفال للمعاقين، جزاهم الله خيراً".

وكان الشيخ القرني قد زار مؤخراً مقر الجمعية في الرياض، واطلع على ما تقدمه من برامج رعاية مجانية للآلاف من الأطفال المعوقين، وأعرب عن فخره واعتزازه بما شاهده من أداء متكامل، وتفاعل مميز من قطاعات كثيرة مع رسالة الجمعية؛ الأمر الذي أبدى معه مبادرته لتنظيم أمسية شعرية يخصص دخلها من الرعاية لصالح الجمعية.

من جانبه، أعرب الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية، عن تقديره وامتنانه لمبادرة فضيلة الشيخ عائض القرني، مشيراً إلى أنها تمثل شهادة نجاح وتميز لهذه المؤسسة الخيرية من شخصية تحظى بتقدير قطاع عريض من المجتمع.

وأوضح أن المبادرة تتجاوز آفاق مردودها كبرنامج دعم مادي، إلى مجال أرحب يتمثل في نشاط ثقافي حافل بمشاركة حشد نخبوي من أبناء المجتمع في مناسبة تقام لصالح الجمعية، وتلقي الضوء على رسالتها وأهدافها.

وأكد أن الجمعية تمكنت على مدى 30 عاماً من مواصلة دورها الخيري الإنساني بفضل من الله، ثم بتفاعل قطاعات كثيرة من المجتمع؛ الأمر الذي يجسد أريحية هذا البلد وأهله، وأيضاً قدرة هذه المؤسسة الخيرية على تقديم ما هو جدير بالثقة.







hofhv sfr 1434 -hgado uhzq hgrvkd dr]l "Hlsdm auvdm" gwhgp "hgH'thg hglu,rdk"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -الشيخ عائض القرني يقدم "أمسية شعرية" لصالح "الأطفال المعوقين"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts