منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -ندوة: 23 مليار ريال حجم تجارة المخدرات في المملكة العام الماضي
Dec 18th 2012, 16:50

Array

حسين المصعبي – سبق – نجران: كشفت ندوة بعنوان "أضرار المخدرات" نظمتها جامعة نجران اليوم أن حجم تجارة المخدرات في المملكة خلال العام الماضي بلغ أكثر من 23 مليار ريال.

واستضافت الندوة الدكتور محمد منصور (أخصائي الطب النفسي بالشؤون الصحية)، والشيخ محمد المطرودي (عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورعاية السجناء بنجران)، والملازم أول فيصل الشمراني أحد منسوبي مكافحة المخدرات.

وبين الدكتور منصور الأسباب التي تقود للإدمان، وأنواع شخصيات المدمنين، إضافة إلى مؤشرات اكتشاف المدمن مبكراً من قبل ذويه قبل تطور حالته للوضع الذي يصعب السيطرة عليه فيه.

وأكد المطرودي أن السعي للثراء السريع وهم يقود كثير من الشباب للإدمان، مطالباً بأن يكون هناك تكامل بين المؤسسة القضائية والسجون لتكون دور إصلاحيات حقيقية تؤهل المدمن للعودة إلى الطريق الصحيح لا أن تصنفه مجرماً جديداً.

وأشار الملازم الشمراني إلى أن مقارنة عدد المدمنين في المملكة بعدد مستشفيات الأمل التي لا تتجاوز سعتها السريرية 200 سرير يؤكد أن هناك خللاً ما في الخدمات العلاجية المقدمة للمدمنين لتأهيلهم، ومن ثم انخراطهم من جديد في المجتمع، لافتاً إلى أنه لو تم مساعدة المدمن بعد إقلاعه عن التعاطي بتوفير وظيفة له تعينه على مواجهة أعباء الحياة وإعادة الثقة في نفسه لتناقص العدد بشكل كبير.







hofhv su,]dm -k],m: 23 lgdhv vdhg p[l j[hvm hglo]vhj td hgllg;m hguhl hglhqd

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -ندوة: 23 مليار ريال حجم تجارة المخدرات في المملكة العام الماضي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts