منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -"صحة تبوك": شغل 95 % من أسرّة "العناية المركزة" بمُصابي الحوادث
Dec 24th 2012, 10:50

Array بدر الجبل ـ سبق ـ تيماء: أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية "المتحدث الرسمي" بصحة تبوك عطا الله بن محمد العمراني، لـ "سبق"، أن نسبة المنوّمين من مُصابي الحوادث في أقسام العناية المركزة بمستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد بتبوك، تصل في أغلب الأحيان إلى 95 %.

وتشكل فئة الشباب الأعلى نسبة بين المصابين، وبلغ عدد المصابين من جراء تلك الحوادث التي وصلت إلى طوارئ مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد بتبوك خلال الشهر الماضي، 118 حالة، هذا عدا ما يتم تحويله من مستشفيات المحافظات من مصابين. وبيّن العمراني أن رؤية مصابي الحوادث أصبحت منظراً مألوفاً في أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية هي الهاجس الأول للقائمين على الخدمات الصحية؛ لما لها من تأثيرٍ كبيرٍ في تقديم الخدمة، حيث إن المعدل المرتفع لحوادث الطرق يجعل أقسام الطوارئ في ترقبٍ مستمرٍ لاستقبال هذه الحوادث التي عادة ما يحتاج المصابون فيها إلى تدخل عددٍ من الاختصاصيين بسبب ما ينتج عن هذه الحوادث من تأثيرٍ بالغٍ في أجزاءٍ مختلفة من جسم الإنسان.

كما أن هذه الحوادث الشاغل الأول لأسرّة العناية المركزة وأسرّة المستشفيات، وأن زيادتها المستمرة ستؤثر حتما في مستوى الخدمة الصحية؛ ولذا فإن الشؤون الصحية بمنطقة تبوك - مثلها مثل الجهات الأخرى - تُولي موضوع الحوادث المرورية جل اهتمامها.

وتعمل الشؤون الصحية بالتوعية بأخطار حوادث الطرق، من خلال توعية مستمرة تنشط خلال مناسبات عديدة منها أسبوع المرور، أو من خلال إقامة المحاضرات التوعوية التي تنظم داخل المدارس والجامعات، إضافة إلى طباعة مطويات توعوية.

ولفت العمراني إلى أن مستشفى الملك فهد التخصصي سعة 500 سرير الذي أشرف العمل على الانتهاء فيه وقرب تشغيله، سوف يسهم، بمشيئة الله تعالى، في تخفيف الازدحام في أقسام العناية المركزة في بقية مستشفيات المنطقة.









hofhv su,]dm -"wpm jf,;": ayg 95 % lk Hsv~m "hgukhdm hglv;.m" flEwhfd hgp,h]e

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -"صحة تبوك": شغل 95 % من أسرّة "العناية المركزة" بمُصابي الحوادث

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts