منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
التحليل اليومي للخيارات الثنائية من binaryoptionadvice.com/ar
Dec 20th 2012, 09:22

التحليل اليومي للأسواق المالية

20 ديسمبر كانون الأول 2012
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية أغلقت تداولات الأربعاء على ارتفاعات حادة قادتها أسواق الخيارات الثنائية في اليابان والتي قفزت إلى أفضل مستوياتها منذ مارس آذار الماضي قبيل قرار الفائدة اليابانية.
متداولي الخيارات الأسيوية استفادوا بشكل عام من التطورات الايجابية في كلا من الولايات المتحدة وأوربا أمس الأربعاء وذلك مع اقتراب دول منطقة اليورو من تطبيق نظام جديد للأشراف المصرفي الموحد جنبا إلى جنب مع قرار ستاندرد اند بورز برفع التصنيف الائتماني لليونان من وضعية الإفلاس الاختياري إلى –B مدعومة بنظرة مستقبلية مستقرة وذلك على خلفية نجاح أثينا في إتمام برنامج إعادة شراء السندات من مستثمري القطاع الخاص فضلا عن الالتزام الواضح من قبل شركائها الأوربيين في إبقاء اليونان بمنظومة العملة الموحدة. في سياق منفصل فان متداولي الخيارات الثنائية في مختلف أنحاء العالم أعربوا عن تفاؤلهم بإمكانية التوصل إلى اتفاق بين المشرعين في الكونجرس الأمريكي حول سياسات الأنفاق العام والضرائب وذلك قبيل نهاية العام الحالي والذي تلوح معه ما يعرف باسم الهاوية المالية.
خيارات الأسهم اليابانية واصلت تغريدها خارج السرب بعد ان أغلق مؤشر نيكاي على ارتفاع بأكثر من 2% مستقرا أعلى الحاجز النفسي 10000 للمرة الأولى منذ مارس آذار الماضي وذلك مع تواصل عمليات البيع المكثفة للين الياباني قبيل ساعات قليلة من إعلان قرارات السياسة النقدية في اليابان والتي من المتوقع ان يعتمد فيها بنك اليابان المركزي مبالغ جديدة لدعم برنامجي شراء الأصول والإقراض المصرفي تقدر بنحو 10 تريليون ين.

الأسهم الأوربية خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسهم الأوربية بنهاية تداولات الأمس مدعومة بتفاؤل متداولي الخيارات الثنائية حيال تطورات الوضع المالي في الولايات المتحدة جنب إلى جنب مع تحسن التصنيف الائتماني لليونان قبل ان يلحقهما قراءة بأفضل من المتوقع لمؤشر IFO لثقة الأعمال في ألمانيا.
على الرغم من استمرار حالة الجدل المصاحبة لمحادثات الموازنة الفيدرالية في الولايات المتحدة إلا ان تقديرات متداولي الخيارات الثنائية تبقي ايجابية بشكل عام وذلك قبيل أيام قليلة من بداية العام القادم والتي يبدأ معها تطبيق سلسلة من إجراءات زيادة الضرائب وخفض الأنفاق العام فيما بات يعرف باسم الهاوية المالية.
في التطورات الأوربية سجلت مؤشرات ثقة الأعمال في ألمانيا تحسنا للشهر الثاني على التوالي مع تفاؤل مؤسسات الأعمال في الاقتصاد الأكبر أوربيا بخصوص ظروف التشغيل والأسعار في مدى الشهور الستة القادمة. مؤشر IFO لثقة الأعمال صعد إلى أفضل مستوياته في خمسة أشهر خلال الشهر الحالي ليسجل 102.4 صعودا من قراءة نوفمبر تشرين ثاني الماضي والتي كانت عند 101.4.
ستاندرد اند بورز قررت رفع التصنيف الائتماني للديون اليونانية في المدى الطويل والقصير من SD أو ما يعرف بالإفلاس الاختياري إلى -B مبررة ذلك بتمكن أثينا من إنهاء برنامج إعادة شراء الديون بشكل ناجح جنبا إلى جنب مع تمرير أموال حزمة الإنقاذ الثانية إلى اليونان خلال الأيام الماضية.
محضر اجتماع بنك انجلترا المركزي اظهر تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية بنسبة 8-1 على إبقاء مخصصات برنامج التحفيز النقدي دون تغير عند 375 مليار باوند قائلين بان الحجم الحالي لبرنامج مشتريات الأصول يبدوا مناسبا للوقت الراهن على الرغم من مطالبة احد الأعضاء باعتماد مخصصات إضافية.



الأسهم الأمريكية هبطت في تداولات الأربعاء متراجعة عن أفضل مستوياتها في نحو شهرين والتي قد سجلتهم في اطار سلسلة من الارتفاعات منذ بداية الأسبوع الماضي وذلك بعد رفض البيت الأبيض لعرض الميزانية الذي تقدم به الجمهوريون جنبا إلى جنب مع تباين أداء البيانات الاقتصادية التي صدرت بالأمس.
العرض الجمهوري يتضمن تأمين إعفاء ضريبي للأمريكيين الذين يقل دخلهم عن مليون دولار سنويا في وهو الأمر الذي بحسب الديمقراطيين سيعني تهرب شريحة من الأغنياء الأمريكيين من سداد ضرائب مستحقة لمعالجة عجز الموازنة الفيدرالية في الوقت الذي يلقي فيه العبء الأكبر على أصحاب الدخول الدنيا.
بيانات الإسكان التي صدرت باللامس لم تكن مشجعة في أحسن أحوالها مع هبوط بدايات الإسكان بنسبة 3% إلى 861K خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي وأيضا بعد مراجعة أرقام أكتوبر تشرين أول إلى 888K بدلا من 894K . على الجانب الأخر فان وزارة التجارة أظهرت في تقاريرها ارتفاع تصريح البناء خلال الشهر الماضي بنسب 3.6% لتسجل 899K .
متداولي الخيارات الأمريكية كانوا قد تابعوا عن كثب في اليومين الماضيين التطورات الجارية بين الحزبيين الجمهوري والديمقراطي وذلك بعد ان أبدى كلاهما مرونة واضحة لحلحة الجمود الراهن فيما يتعلق بسياسيات الإنفاق العام والضرائب . رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر كان قد تقدم قبل أيام قليلة بعرض إلى البيت الأبيض يتضمن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى مليون دولار جنبا إلى جنب مع زيادة مساهمة الضرائب في تمويل عجز الميزانية إلى 800 مليار دولار. الرئيس اوباما رد هو الأخر بعرض جديد يتضمن ان تقتصر زيادة الضرائب على الأمريكيين الذين تزيد دخولهم السنوية عن 400000$ بدلا من مستوى 250000$ الذي كان يطالب به سابقا كما قام بتخفيض توقعاته لزيادات الضريبية من 1.4 تريليون دولار إلى 1.2 تريليون دولار. وبرغم ان كلا العرضين لا يزالان بعيدان عن تحقيق الاشتراطات التي حددها كل طرف إلا ان كثير من متابعي الخيارات الثنائية يرون ان الهوة باتت ضيقة وان جولة جديدا المفاوضات قد تكون الأخيرة في التوصل إلى حل وسط ينهي هذا الماراثون الطويل.



سوق السلع

أسعار النفط صعدت في تداولات الأربعاء إلى أفضل مستوياتها في نحو أسبوعيين أعلى الحاجز النفسي 90$ للبرميل مدعومة بضعف أداء الدولار الأمريكي والذي هوى إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر أمام العملات الرئيسية باستثناء الين الياباني جنبا إلى جنب مع تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة وتحسن ثقة المستثمرين في ألمانيا.
كما ذكر أعلاه فان الخيارات الثنائية على النفط وجدت دعما لها من مصادر متعددة يأتي على رأسها تدهور أداء العملة الخضراء والتي يزيد ضعفها بشكل تقليدي من جاذبية النفط وباقي خيارات السلع على أساس أنها تجعل منها اقل تكلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. توقعات الطلب صبت هي الأخرى في صالح أسعار الخام بالأمس وذلك مع استمرار تفاؤل المستثمرين بخصوص التوصل إلى اتفاق في واشنطن لتجنب ما يعرف باسم الهاوية المالية والتي كانت التخوف منها سببا رئيسيا في خسائر النفط خلال الأسابيع الماضية على أساس ان الإجراءات التقشفية المرتبطة بها كانت من الممكن ان تدفع بالاقتصاد الأكثر استهلاكا في العالم إلى حافة الركود.
بيانات مخزونات النفط الأمريكية ساهمت في تحفيز شهية الشراء وذلك بعد ان اظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة انخفاض مخزونات الخام خلال الأسبوع المنتهي 14 ديسمبر كانون ثاني الحالي بنحو مليون برميل لتسجل 371.7 مليون وهو ما أتى بأفضل قليلا من التوقعات السابقة والتي رجحت هبوطا بنحو نصف مليون برميل .
الصورة الفنية تظهر أداء صعوديا قويا لسعر النفط الذي سجل أفضل أداء يومي له خلال الأسابيع الستة الماضية. السعر يواجه مقاومة حاليا على أعتاب القمة الشهرية 90.31$ والتي يعلوها بقليل حاجز تصحيح 38.2% فايبو ناتشي لترند الهبوط الرئيسي من قمة سبتمبر أيلول الماضي 100.4$ وصولا إلى قاع نوفمبر تشرين ثاني الماضي 84.04$ الكسر أعلى تلك المنطقة يفتح الطريق باتجاه حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي عند 92.15 يليه القمة الثنائية المحورية التي شكلها الزوج خلال أكتوبر تشرين أول الماضي ومثلت نقطة ارتكاز ترند الهبوط الحالي حول 93.60$.





التحليل الفني

الباوند/الدولار الأمريكي: صعد الزوج في تداولات الأربعاء إلى أفضل مستوياته في ثلاثة أشهر عند النقطة 1.6305 مدعوما بصفة رئيسية من الضعف العام في أداء الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأمس. خيارات الباوند دولار في هذه الأثناء لا تبعد سوى نقاط قليلة عن القمة السنوية 1.6308 والذي سيمثل تجاوزها كسرا صعوديا حاسما يفتح الطريق مباشرة باتجاه قمم منتصف العام الماضي عند 1.6618 يليها 1.5745. في اعتبارات المدى القريب فان حدة ترند الصعود الراهن قد يدفع بمشاهدة موجة تصحيح هبوطي بسبب كثافة إشارات ذروة الشراء على كافة الأطر الزمنية وان كان تأكيد هذا سيستلزم التراجع دون القاع اليومي 1.6245 . في هذا السيناريو فان عوامل الدعم الحالية سيوفرها خط الترند الصاعد من القاع الشهري 1.600 والذي يتزامن معه حاليا عوامل المقاومة السابقة والتي يمثلها حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي لترند الصعود 1.6745 – 1.5234 عند البيفوت المحورية 1.6170 . أما في اعتبارات المدى الطويل يمكننا ملاحظة كسر صعودي مبدئي اعل مقاومة خط الترند الهابط من قمة العام السابق القمة المذكورة والذي يتواجد حاليا عند 1.6230 وبالتالي يمكننا مشاهدة اختبار معاودة اختبار الزوج لتلك المنطقة والارتداد منها إلى أعلى كإشارة تأكيده لقوة الاختراق الفني المذكور وهو ما يعني ان الباوند دور على أعتاب فتح مرحلة صعودية جديدة باتجاه أهداف العام الماضي المذكورة أنفا.




hgjpgdg hgd,ld ggodhvhj hgekhzdm lk binaryoptionadvice>comLar

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to التحليل اليومي للخيارات الثنائية من binaryoptionadvice.com/ar

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts