منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -أهالي قريحاء بارق يطالبون "نزاهة" بالتحقيق في تأخر إنشاء مستوصفهم
Dec 18th 2012, 15:30

Array

عبدالعزيز الشهري– سبق– بارق: ناشد أهالي قرية قريحاء بارق مكافحة الفساد "نزاهة" بالتحقيق في تأخر مشروع إقامة مستوصف قريتهم الحكومي الذي سُلم للمقاول منذ أكثر من ثلاث سنوات، دون أن يبدأ العمل فيه حتى الآن، خصوصاً أن أقرب مركز للرعاية الصحية عن قريتهم يبعد أكثر من 25 كيلاً في منطقة تكثر فيها الحيّات والعقارب، ما يستدعيهم لنقل المصاب أو الملدوغ إلى مستشفى المجاردة العام الذي يبعد عنهم أكثر من 40 كيلومتراً، وهي مسافة بعيدة كثيراً في عِلم السموم، على حد قولهم.

وقال لـ "سبق" الشيخ فايز بن هيازع البارقي، شيخ قبائل موسى بن علي سابقاً: "استبشرنا خيراً مع ترسية مشروع إقامة مستوصف حكومي يخدم قبائل قرية القريحاء لأحد المستثمرين منذ 38 شهراً من الآن، إلا أنه لم ير النور حتى وقتنا الحالي".

وأضاف: "كان عذر الشؤون الصحية في تأخر البدء في المشروع هو انسحاب المقاول، فهل يعقل قبول عذر كهذا؟ وهل أوقفت حياة وصحة أكثر من 5000 مواطن بما فيهم من نساء وأطفال وعجزة على مقاول واحد يتلاعب بها كيف شاء؟".

وأضاف أن "المستوصف الحالي يقع في مبنى مستأجر ويفتقر للكثير من التخصصات التي تحتاجها القرية، أو المناوب المسائي لا سيما ونحن في منطقة تكثر فيها الحيّات والعقارب ما يجعل حياة الملدوغ في خطر وذلك لبعد مستشفيي المجاردة أو محايل وهما أقرب مستشفيين لنا بمسافة لا تقل عن 40 كيلومتراً من أقربهما".

وتابع الشيخ فايز: "نطالب مكافحة الفساد بفتح تحقيق لمعرفة المتسبب في عرقلة مشروع صحي تنموي يخدم أبناء المنطقة، حتى لا يكون مصير هذا المستوصف كمصير مستشفى بارق الذي سمعنا عنه كثيراً ولكنه اختفى مع زحمة أوراق وزارة الصحة".

"سبق" تواصلت مع سعيد النقير الناطق الإعلامي لصحة عسير الذي أفاد بأن "المركز مشروع وزاري من ضمن العديد من المراكز الصحية".

وأضاف: "هو من المشاريع المتعثرة بالمرحلة الثانية، وقد تم مخاطبة الوزارة وتمت الموافقة على تمديد مدة المشروع".

وأضاف: "مركز القريحاء يخدم 2874 من السكان، وأقرب مركز صحي له هو مركز بارق الذي يبعد عنه نحو 25 كيلومتراً وتوجد به خدمات مساندة ومناوب"، مشيراً إلى أن مركز القريحاء يفتقر إلى الخدمات المساندة والعمل جار مع الإدارات المختصة لتوفيرها حسب أولويات المنطقة".








hofhv su,]dm -Hihgd rvdphx fhvr d'hgf,k "k.him" fhgjprdr td jHov Ykahx lsj,wtil

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -أهالي قريحاء بارق يطالبون "نزاهة" بالتحقيق في تأخر إنشاء مستوصفهم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts