منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -البرازيل تؤكد وقف السعودية استيراد لحوم الأبقار بسبب جنون البقر
Dec 18th 2012, 15:30

Array

سبق– الرياض، رويترز، ساو باولو: أكدت وزارة الزراعة البرازيلية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية علقت استيراد لحوم الأبقار من البرازيل وأصبحت أكبر بلد يوقف مشترياته بعد تأكيد حالة إصابة شبيهة بمرض جنون البقر.

وكانت "الهيئة العامة للغذاء والدواء" أعلنت يوم الجمعة الماضي حظراً مؤقتاً على استيراد لحوم الفصيلة البقرية ومنتجاتها وتجهيزاتها المبردة والمجمدة والمعلبة من جمهورية البرازيل الاتحادية، بسبب ظهور مرض جنون البقر "BSE" فيها بناءً على تقرير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE.

وقالت الهيئة في بيان لها: إن قرار الحظر يسري على أي إرسالية يتم شحنها بعد تاريخ صدوره، ويستمر لحين زوال الأسباب التي أدت إلى ذلك.

واستوردت السعودية 31300 طن من لحوم الأبقار في الفترة من يناير إلى أكتوبر ما يضعها بين أكبر عشرة مستوردين من البرازيل، أكبر مصدر للحوم الأبقار في العالم.

لكن أكبر المستوردين روسيا وهونج كونج ومصر الذين اشتروا أكثر من نصف إجمالي صادرات البرازيل منذ بداية العام حتى سبتمبر (896 ألف طن) لا يزالون يستوردون لحوم الأبقار البرازيلية ما يشير إلى أن التأثير قد يكون محدوداً.

وقبل السعودية أوقفت اليابان والصين وجنوب أفريقيا استيراد جميع لحوم الأبقار البرازيلية منذ أن أعلنت البرازيل في السابع من ديسمبر الجاري أن الفحوص أوضحت رصد عينة إيجابية من بقرة عمرها 13 عاماً نفقت عام 2010 في ولاية بارانا للبروتين المرتبط بنشوء مرض اعتلال الدماغ الإسفنجي المعروف باسم جنون البقر.







hofhv su,]dm -hgfvh.dg jc;] ,rt hgsu,]dm hsjdvh] gp,l hgHfrhv fsff [k,k hgfrv

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -البرازيل تؤكد وقف السعودية استيراد لحوم الأبقار بسبب جنون البقر

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts