منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار الطلاب السعوديين في امريكا - خروج الطلاب السعوديين المحتجزين
Dec 14th 2012, 14:05

اخبار الطلاب السعوديين في امريكا - خروج الطلاب السعوديين المحتجزيناخبار الطلاب السعوديين في امريكا - خروج الطلاب السعوديين المحتجزين
اخبار الطلاب السعوديين في امريكا - خروج الطلاب السعوديين المحتجزين








Arrayذكر مبتعث سعودي من طلاب جامعة ولاية كاليفورنيا فوليرتون في اتصال هاتفي مع "سبق"، أن جميع الطلاب والطالبات السعوديين الذين كانوا محتجزين مع بقية زملائهم داخل مكتبة الجامعة، بعد دخول أحد المسلحين لحرم الجامعة، بخير.

وأوضح المبتعث أن جميع الطلاب السعوديين وعددهم 8، خرجوا من الجامعة، بعضهم خرج على مسؤوليته الشخصية مع طلاب من جنسيات أخرى بعد أن سمح لهم المدرسون بذلك، في أعقاب تأكد المسؤولين في الجامعة من زوال الخطر.

وبيّن الطالب أن اليوم كان يمر بشكل طبيعي حتى سُمعت أصوات إنذار وتم إبلاغهم بسرعة الاختباء في مكتبة الجامعة، وسُمعت أصوات سيارات الشرطة وصوت مروحية.

وقد تم إبلاغهم بأن أحد المسلحين المتورطين في سرقة متجر مجوهرات داخل حرم الجامعة والجهات الأمنية موجودة بكثافة ولا يوجد شيء يدعو للقلق، موضحاً أن المسؤولين في الجامعة كانوا يتواصلون معهم عبر رسائل الجوال وموقع الجامعة وصفحة الجامعة على "تويتر"، ويطلعوهم بالتعليمات أولاً بأول.

وأشار إلى أن عدداً من الطلاب، منهم سعوديون أيضاً، تمكنوا من الخروج فوراً بعد سماع صافرات الإنذار، في حين احتجز البقية لمدة وصلت إلى 7 ساعات، حتى تم إخلاء الجامعة من الطلابوالموظفين، بعد أن أذنت لهم الجهات الأمنية بالخروج، ومنهم من خرج قبل ذلك بوقت قصير، تحت مسؤوليته الشخصية.

من جهتها، ذكرت الجامعة عبر موقعها أن الشرطة ستستمر في مسح مباني الجامعة مجدداً، وستعود الدراسة ابتداء من صباح غد بشكل طبيعي، وسيتم إبلاغ الطلاب في حال وجود مستجدات.

************

أدى دخول أحد أفراد عصابة مسلحة لأحد مباني جامعة ولاية كاليفورنيا فوليرتون بولاية كاليفورنيا إلى احتجاز عددٍ من الطلبة داخل مكتبة الجامعة منهم طلبة من السعودية، بعد أن أغلقت شرطة منطقة المكتبة، وطلبت من الجميع الاختباء وعدم الخروج حتى الانتهاء من مطاردة المسلح.

وروى أحد الطلبة السعوديين في اتصال هاتفي مع "سبق" تفاصيل الواقعة قائلاً: خلال تواجد الطلبة في المكتبة الخاصة بالجامعة انطلقت الإنذارات بالمبنى وطلبت الشرطة من المتواجدين عدم التحرك والبقاء في أماكنهم .

واضاف : تمكنت الشرطة من القبض على أحد المسلحين بين المباني وهرب آخر بالسيارة وتبقى 3 منهم .

وقال الطالب إن مسلحين يتواجدون في الدور السفلي للمكتبة فيما يتواجد الطلبة في الأعلى، وجميع المباني تم تطويقها من قِبل رجال الشرطة، مؤكداً أن عدد السعوديين 7، والبقية من جنسيات مختلفة معظمهم من الجنسية الأمريكية.

وذكرت تفاصيل تم نشرها بمواقع اخبارية امريكية قبل قليل أن عصابة مسلحة قامت بعملية سطو على محلٍ للذهب قريب من الجامعة ثم لاذت بالفرار ليدخلوا الحرم الجامعي، فتم القبض على أحدهم فيما هرب الآخر بسيارة، والبقية داخل أحد المباني في الجامعة والذي يُتوقع أنه بالمكتبة.

وتقوم قوات خاصة تم استدعاءها بتفتيش الموقع بشكل دقيق بحثا عن المسلحين.



Array

Array

Array

Array





hofhv hg'ghf hgsu,]ddk td hlvd;h - ov,[

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار الطلاب السعوديين في امريكا - خروج الطلاب السعوديين المحتجزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts