منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
أمير القصيم يطلق مهرجان الكليجا لفتح الأبواب التسويقية أمام الأسر المنتجة
Dec 3rd 2012, 05:20

أمير القصيم يطلق مهرجان الكليجا لفتح الأبواب التسويقية أمام الأسر المنتجة





هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء اليوم المهرجان الخامس للكليجا، وذلك في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
ويأتي المهرجان الخامس للكليجا امتداداً للمهرجانات السابقة التي تفتح أبواباً تسويقية متنوعة للعديد من الأسر المنتجة والأفراد، في توظيف وعرض تسويقي للعديد من الأكلات الشعبية، والمشغولات التراثية، ليكون في متناول المشتري والمتسوق والتاجر.
وأشارأمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات بريدة المهندس أحمد بن صالح السلطان إلى أن أمانة منطقة القصيم، والغرفة التجارية الصناعية، وهيئة السياحة والآثار في المنطقة، وجمعية حرفة التعاونية النسائية، بوصفهم منظمين للمهرجان يجسدون دورهم الاجتماعي والخدمي نحو المواطن، ويهدفون إلى دعم الأسر المنتجة للدخول في حياة العمل والإنتاج، وإتاحة الفرصة للنساء لإيصال منتوجاتهن إلى المتسوقين والأفراد والشركات.
وأضاف المهندس السلطان أن المنظمين للمهرجان حرصوا على أن يؤدي المهرجان رسالته التشجيعية على التسويق وخلق فرص العمل للجميع، متطلعين إلى أن يجد المشارك المردود المادي والمهني المشجع، من خلال الإقبال الكبير والمتوقع على العرض والإنتاج، وهذا ما دفع بالمنظمين والرعاة إلى أن يكون فصل الشتاء هو الموعد المقرر لانطلاقة المهرجان، كونه الوقت الأنسب والأفضل لاستهلاك المأكولات الشعبية وخصوصاً منتج الكليجا.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمهرجان الكليجا الخامس في بريدة فهد بن إبراهيم العييري أن مهرجان الكليجا بدوراته السابقة أصبح علامة تدل على النجاح الكبير الذي تحققه المنطقة ومدينة بريدة بمهرجاناتها، نظير الاحتراف والمهنية الكبيرة التي يحظى بها كافة العاملين في اللجان التنفيذية للمهرجان، كذلك ما يتصف به مهرجان الكليجا من خصوصية عن غيره من المهرجانات، كونه المهرجان الوحيد في المنطقة الذي يتركز هدفه بشكل كبير على دعم الأسر المنتجة، وتشجيعها على العمل والإنتاج وتقديم منتجاتها وإبداعاتها الحرفية إلى المشتري والتاجر.
مشيراً إلى أن الإدارة التنفيذية للمهرجان حرصت منذ وقت مبكر في فتح الباب للأسر المنتجة من النساء والفتيات للمشاركة في المهرجان دعماً وتشجيعاً منها لتوفير فرص عمل مستدامة لتلك الأسر والنساء.
وأشار إلى أن المهرجان يحظى بتنوع المناشط حيث يشتمل على بيع الكليجا والمعمول والمأكولات الشعبية والبهارات، بالإضافة إلى تعليم بعض الحرف كالحياكة والغزل والمشغولات اليدوية والمأكولات الحديثة والنقش والحناء، إلى جانب تعليم المكياج والتجميل وتنظيم الأفراح والحفلات والتصوير الفوتوغرافي وكذلك تصاميم الأزياء وصناعة الحلويات وتصاميم الجرافيكس وتغليف الهدايا إضافة إلى النشاطات الأخرى المساندة .




Hldv hgrwdl d'gr liv[hk hg;gd[h gtjp hgHf,hf hgjs,drdm Hlhl hgHsv hglkj[m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أمير القصيم يطلق مهرجان الكليجا لفتح الأبواب التسويقية أمام الأسر المنتجة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts