منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار جريدة الرياض 1434-تخصيص 1.8 مليار ريال لمشاريع جديدة في الموانئ لرفع طاقتها الاستيعابية
Jan 15th 2013, 00:20

Array
م. عبدالعزيز التويجري

****قال رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري إن ميزانية المؤسسة للعام المالي 1434/1435 بلغت 1897 مليون ريال سيتم صرفها على المشاريع التي يتم تنفيذها والتي تزيد قيمتها على أربعة مليارات ريال.

كما خصصت مبالغ لتنفيذ مشاريع جديدة في الموانئ بلغت قيمتها حوالي 1800 مليون ريال شملت ميناء رأس الخير بمبلغ مليار ريال، لبناء أرصفة جديدة، توسعة وتعميق للحوض، ورصف للساحات، وميناء ضبا بمبلغ 140 مليون ريال، لبناء رصيف جديد، وساحات وطرق، وميناء ينبع التجاري بمبلغ 70 مليون ريال، لإنشاء محطة كهرباء وتطوير للبنى التحتية،وميناء الملك فهد الصناعي بينبع بمبلغ 100 مليون ريال، لتأمين معدات جديدة وتطوير لشبكة الصرف الصحي، وميناء الجبيل التجاري بمبلغ 65 مليون ريال، لتعميق الأرصفة، وتطوير لشبكة الصرف الصحي، وميناء جدة الإسلامي بمبلغ 80 مليون ريال، لتجديد الأرصفة، وتحديث المرافق،وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بمبلغ 150 مليون ريال، لإنشاء ساحات وتطوير للمرافق، وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل بميبلغ 95 مليون ريال، للنظام الأمني وتحسين البنية التحتية، وميناء جازان مبلغ 57 مليون ريال، للنظام الأمني، وتحسين الخدمات.

إضافة إلى ذلك تتضمن الميزانية مبالغ لاستكمال مشاريع قائمة تبلغ قيمتها725 مليون ريال، وتغطي هذه المبالغ تنفيذ أرصفة جديدة، وتجديد وتحسين لبعض الأرصفة، وأعمال تعميق للأحواض والقنوات، وتأمين وتوريد معدات مختلفة المهام والوظائف، وإنشاء محطات كهربائية جديدة، ورفع طاقة بعض المحطات القائمة، وإنشاء مواقف للسيارات، أعمال صيانة وتطوير للطرق والبوابات وغيرها، وسيتم وضع هذه المشاريع موضع التنفيذ خلال الأشهر القليلة القادمة إن شاء الله.

أما عن ميزانية المؤسسة العام المالي 1433/1434ه، فأوضح رئيس المؤسسة العامة للموانئ أن النتائج المتحققة تشير أن قيمة المبالغ المنصرفة على تنفيذ المشروعات في الموانئ بلغت خلال العام المالي الماضي أكثر من ملياري ريال، وتم الانتهاء من تنفيذ خمسة وعشرين مشروعاً بلغت قيمتها أكثر من 2.7 مليار ريال. كما تم ترسية عدد من المشاريع بلغت قيمتها أكثر من 1730 مليون ريال، وبلغت الإيرادات الفعلية المتحققة للموانئ خلال العام المالي 1433/1434ه أكثر من أربعة مليارات ريال بزيادة قدرها800 مليون ريال عن إيرادات العام المالي السابق 1433/1434ه.

وارتفعت الطاقة الاستيعابية للموانئ السعودية إلى 470 مليون طن وزني بزيادة قدرها 60 مليون طن عن عام 2011، كما زادت أعداد الأرصفة إلى 208 أرصفة، كما بلغت كميات البضائع المناولة أكثر من 171 مليون طن وزني من البضائع مقابل 165 طنا وزنيا في عام 2011 بزيادة حوالي 4%.

وارتفعت كذلك أعداد الحاويات المناولة في الموانئ إلى 6.1 ملايين حاوية بنسبة زيادة 7% عن عام 2011م، وزادت إلى أكثر من 1.8 مليون حاوية في عام 2012.

وأشار التويجري إلى أن ما تم اعتماده سوف يرفع الطاقة الاستيعابية للموانئ السعودية، ويساهم في تطوير أساليب التشغيل فيها.

وبهذه المناسبة رفع معاليه باسمه ونيابة عن منسوبي الموانئ أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على ما تجده المؤسسة من دعم ساهم في استمرار تطوير الموانئ وتحسين الخدمات فيها.

Array
الطاقة الاستيعابية للموانئ السعودية ارتفعت إلى 470 مليون طن وزني


Array

التفاصيل...




hofhv [vd]m hgvdhq 1434-jowdw 1>8 lgdhv vdhg glahvdu []d]m td hgl,hkz gvtu 'hrjih hghsjduhfdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار جريدة الرياض 1434-تخصيص 1.8 مليار ريال لمشاريع جديدة في الموانئ لرفع طاقتها الاستيعابية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts