منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -60 مهندساً وفنياً يعيدون خط مياه سدير القصيم للتشغيل
Jan 5th 2013, 16:50

Array

سبق - القصيم: أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إعادة خط مياه سدير القصيم (أ, ب) إلى الحالة التشغيلية عند الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالعزيز المزروع أن عملية الإصلاح تمت من خلال فريق مكون من 40 عاملاً من التشغيل والصيانة والأمن والسلامة بالمؤسسة، بالإضافة إلى 20 فنياً ومهندساً من مقاولي المؤسسة وعلى مدار 24 ساعة، مضيفاً أن عملية الإصلاح لخط مياه القصيم (أ, ب) استغرقت (84) ساعة، وهذا الإنجاز قياسي مقارنة بما سبق من أعمال مماثلة.

وبين المزروع أن نظام نقل مياه الرياض سدير القصيم، يتكون من خطي أنابيب (أ،ب) تبدأ من خزانات النقطة العليا (خط ج) بالرياض إلى منطقة القصيم، ويتم الضخ عبر محطتي ضخ (الحسي– المجمعة) و5 محطات طرفية في (غنيمان – شقراء – الغاط – الزلفي - بريدة).

وأشار إلى أنه في الساعة (11:30) مساء يوم الإثنين 18/ 02/ 1434 هـ حدث انكسار في خط القصيم رقم (ب) عند الكيلو(50) بالقرب من البويبيات الواقع بين خزانات النقطة العليا ومحطة الضخ رقم (1) لخط القصيم (محطة الحسي). وقد سارعت فرق الصيانة والتشغيل المتخصصة بالمؤسسة بمباشرة الحادث حسب خطة الطوارئ المتبعة بإدارة خطوط الأنابيب في مثل هذه الحالات، فبعد ورود البلاغ تم البدء بعزل الصمامات للأنبوب (ب) بالإضافة إلى عزل الأنبوب المجاور (أ) وتخفيض الضغط لضمان تحقيق السلامة بموقع العمل.

وعلى الفور تم تصريف المياه من الموقع والبدء بأعمال حفر وكشف الأنبوب (ب) وأعمال الإزالة وبعد فحص خط المياه (ب) تمت ملاحظة وجود تشققات بأنبوبين آخرين وتقرر استبدالهما، أيضاً، ثم ملاحظة تشققات بخط المياه (أ) وتقرر استبدال الأنابيب المتهالكة.

مضيفاً أنه تم تعويض كميات المياه المرسلة إلى المدن المستفيدة من خلال الخزانات الطرفية، وتراوحت بين (36.000 م3/ يوم) إلى (25.000 م3/ يوم).

وأضاف أنه تمتت أعمال الإزالة وتجهيز الموقع لتركيب الأنابيب الجديدة والانتهاء من أعمال اللحام واستكمال أعمال التنظيف لخطي المياه من الداخل وأيضاً أعمال التعقيم والتعبئة لخطي المياه (أ،ب) يوم والجمعة. وتم إعادة خط مياه القصيم (أ,ب) إلى الحالة التشغيلية المبدئية وهي عملية التعبئة واستكملت بحلول الساعة (17:00) من مساء يوم السبت الموافق 23/ 02/ 1434 هـ.

وعبّر المزروع عن شكره لمشرف صيانة مركز الرياض وقائد الحدث م.عبدالعزيز التويجري ولرئيس قسم التشغيل المهندس صالح اليماني ولمدير إدارة خطوط الأنابيب المكلف المهندس خلف الشمري ولجميع الزملاء من المهندسين والفنيين على الجهود التي بذلوها لمتابعة الإصلاح، مؤكداً أن هذه العملية حظيت بمتابعة مباشرة من محافظ المؤسسة الدكتور عبدالرحمن آل إبراهيم وقام بزيارة الموقع، كما شكر وزارة النقل وإدارة مرور الرياض على تعاونهم.


Array







hofhv sfr 1434 -60 lik]shW ,tkdhW dud],k o' ldhi s]dv hgrwdl ggjaydg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -60 مهندساً وفنياً يعيدون خط مياه سدير القصيم للتشغيل

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts