منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -مدير "الجنادرية": الجوف نجحت في خصوصية مهرجان الزيتون
Jan 24th 2013, 11:00

Array سبق- الجوف: وصف مدير عام مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة سعود بن عبدالله الرومي مهرجان الزيتون بالجوف بأنه من المهرجانات القليلة في المملكة، التي اتصفت بالخصوصية، مما أسهم في إعطائه هوية واضحة المعالم.


جاء ذلك خلال زيارته للمهرجان في دورته السادسة، والتجوُّل بمعارض المهرجان أمس.


وقال الرومي إنه زار الكثير من المهرجانات بالمملكة، لكن تجربة المنظمين بالجوف أكسبت التجربة ميزة التخصص والتفرد، من خلال إعطاء المنطقة صفة أرض الزيتون وتسويق المنتج.


وأضاف الرومي أنه يتمنى أن يمدد المهرجان لتكون هناك إمكانية لطلاب المدارس زيارة المعرض وإكسابهم الرؤية المستقبلية، لما تحضنه أرضهم من كنوز الذهب الأخضر، مشدداً على التنوع الإعلامي ليظهر المهرجان بالصورة التي يستحقها.


وأبدى الرومي سعادته بوجود المرأة الجوفية في معرض الأسر المنتجة كمنتجة وليست مستهلكة، والتي استطاعت أن تؤمن فرص العمل لها عبر نافذة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية، التي يعد مشاركتها وحضورها إشراقة ضوء ونافذة عمل للمرأة السعودية.


وتمنى الرومي ألا تكون بعض المهرجانات صورة مصغرة لمهرجان الجنادرية، من حيث عرض الأسر المنتجة أو الحرف اليدوية أو الألوان الشعبية، مشدداً على أن تكون هوية المنطقة هي الحاضرة في مهرجاناتها، وأكد: هذا ما لمسته بالجوف.


وقال الرومي إنه يتمنى أن يكون للجوف مقر يبين هوية المنطقة، لما لمسته من جمهور الجنادرية، الذي يقبل بشكل واسع وكثيف على مقر بيت الشعر الجوف، رغم صغر المساحة المخصصة لهم بالمهرجان، وإن بعض المناطق الأخرى حرصت منذ وقت مبكر، على إنشاء مقر دائم يحمل الصفة العمرانية والزمانية والمكانية للمنطقة.



Array








hofhv sfr 1434 -l]dv "hg[kh]vdm": hg[,t k[pj td ow,wdm liv[hk hg.dj,k

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -مدير "الجنادرية": الجوف نجحت في خصوصية مهرجان الزيتون

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts