منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -"قياس": التسجيل لاختبارات الكفاية للمعلمات المعدات للتدريس.. السبت
Jan 8th 2013, 18:50

Array

واس– الرياض: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن اختبار الكفايات للمعلمات سيكون على ثلاث مراحل خلال العام الجاري 1434هـ وذلك للخريجات المعدات للتدريس.

وبين المركز أن المرحلة الأولى من الاختبارات ستكون في الفترة من 4-7 ربيع الآخر 1434هـ, حيث سيبدأ التسجيل لها ابتداء من السبت القادم الموافق 30 صفر الجاري إلى 13 ربيع الأول 1434هـ, وستخدم هذه المرحلة عدداً من التخصصات هي (رياضيات, علوم, فيزياء, كيمياء, أحياء, حاسب آلي, لغة انجليزية, مكتبة وبحث, إعاقة فكرية, صعوبات تعلم, توحد, عوق سمعي, تدريبات إعاقة, تربية فنية, علم نفس, علم اجتماع, علوم إدارية, مختبرات, تفوق وابتكار).

أما التخصصات الأخرى، وهي (التربية الإسلامية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا, التربية الأسرية, اقتصاد منزلي, رياض الأطفال), ستكون ضمن المرحلة الثانية في بداية شهر جمادى الأولى وكذلك ضمن المرحلة الثالثة.

وأفاد المركز أنه سيتم التعامل مع الأعداد الكبيرة من الخريجات في مختلف التخصصات, وذلك بناءً على القرار المشترك لكل من وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بالبدء في اشتراط اجتياز اختبار الكفايات للمعلمات, بدءاً من تعيينات العام الدراسي القادم (1434/ 1435هـ), وذلك بعد النتائج الإيجابية التي حققها تطبيق هذا المعيار على مستوى المعلمين الرجال للأعوام الخمس الماضية, وبما يتماشى من إعطاء مهنة التعليم الأهمية المناسبة لها.

وأبان المركز أن اختبارات المعلمات تتبع النهج الذي يحكم اختبارات المعلمين, حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية, وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر.

وشدد المركز على ضرورة التزام المتقدمات للاختبارات بالتسجيل في اختبار التخصصات المناسبة لمؤهلاتهن فقط, وعدم تفويت الفرصة بسبب التسجيل في تخصص غير تخصصهن, مطالباً المتقدمات بإثبات الهوية لدخول الاختبارات والموضحة تفاصيلها في موقع المركز www.qiyas.sa.

والتزم المركز بالإجابة على التساؤلات الخاصة بالاختبارات من خلال مركز المكالمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية على الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org.







hofhv sfr 1434 -"rdhs": hgjs[dg ghojfhvhj hg;thdm ggluglhj hglu]hj ggj]vds>> hgsfj

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -"قياس": التسجيل لاختبارات الكفاية للمعلمات المعدات للتدريس.. السبت

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts