منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار جريدة الرياض 1434-الفريق خالد بن بندر: نتابع التطور العسكري في العالم ونأخذ ما يلبي متطلبات جنودنا
Jan 17th 2013, 00:50

Array
الفريق الركن خالدبن بندر يدشن اللبس الجديد للقوات البرية

****دشن صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز صباح أمس مبنى الأوسمة وإنتاج الرتب التي تصنع محلياً في المؤسسة العامة للصناعات الحربية، كما افتتح سموه ورشة صناعة الرتب العسكرية التي تدار بأيدٍ سعودية واطلع على عربة (تترا) التي سيتم تصنيعها في المملكة خلال هذا العام.

وقال الفريق الركن خالد بن بندر للصحافيين أمس إن الملبوسات العسكرية الحديثه التي تم تدشينها اُعتمدت من لدن سمو ولي العهد وسمو نائبه ورئيس هيئة الأركان العامة ممثلة في لجنة الضباط العليا وتم تجربتها وأخذت وقتاً طويلاً لإقرارها موضحاً أنهم في قيادة القوات البرية سعوا إلى أن تلبي هذه الملبوسات الجديدة متطلباتهم في كافة مناطق المملكة من اللباس والتجهيزات الميدانية وحتى الملبوسات المكتبية والرسمية بكافة أصنافها المختلفة.

عربة (تترا) ستدخل الخدمة هذا العام بأيدٍ سعودية

وأعرب سموه عن سعادته بتصنيع هذه الملبوسات في المؤسسة العامة للصناعات الحربية التي تلبي كافة متطلبات القوات المسلحة بشكل عام والقوات البرية بشكل خاص، مؤكداً في تصريحه على جودة هذه النوعية التي اعتمدت والتي ستستخدم في الميدان خاصة حيث سبق أن جربت في كافة مناطق المملكة حتى تم الوصول إلى هذه العينة بكافة أصنافها المختلفة مشيراً إلى أنها ستدخل الخدمة اعتباراً من هذا الشهر بإذن الله.

Array
ويطلع على عدد من التجهيزات الخاصة بالقوات البرية

وأكد خالد بن بندر في إجابته على سؤال «الرياض»حول منظومة التطوير والتحديث التي تشهدها القوات البرية وماشهدته أمس بتوطين التقنية وصناعة الملبوسات ومدى تقييمه لذلك وماذا سيعقبها مستقبلاً، أكد أن التطوير حلقة مستمرة لاتتوقف عند نقطة معينة، وقال:»نحن نسعى بتوجيهات سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وسمو نائبه ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة دائماً لتطوير القوات البرية ونتابع التطوير العالمي ونأخذ مايلبي طلباتنا العملياتية والتي تفي بمتطلبات وحداتنا وجنودنا في الميدان خاصة».

وعن العربة العسكرية من نوع (T810) التي اطلع سموه عليها أوضح أنها سبق تجربتها في المملكة وأختيرت لتصنع ضمن المؤسسة العامة للصناعات الحربية وإن شاء الله خلال سنة ستنتج في المملكة بأصنافها وأوزانها المختلفة بحيث تلبي متطلبات القوات البرية العملياتية لافتاً إلى أنه تم إقرار هذه العربة بناءً على تجارب لعدة معدات وستبدأ في الخدمة خلال هذا العام بإذن الله في وحدات القوات البرية.

Array
الزي الجدي لرتب(فريق أول-فريق-لواء)و(عميد-عقيد)و(مقدم-رائد)

وفي سؤال عن تصنيع قطع الغيار لفت سموه إلى العرض الذي سبق ان تم في المنطقة الشرقية برعاية سمو نائب وزير الدفاع الذي شارك فيه القطاع الخاص بإمكاناته وتوفير متطلبات القوات البرية،مشيراً في هذا الصدد إلى توجه وزارة الدفاع للتعاون مع القطاع الخاص لتوفير متطلبات القوات البرية والمسلحة بشكل عام بتوفير قطع الغيار مؤكداً استمرارهم في هذا التعاون لتلبية كافة متطلباتهم من قطع الغيار.

Array
قائدالقوات البرية يتحدث للصحفيين

هذا وشهد حفل تدشين الزي الجديد للقوات البرية الملكية السعودية الذي حضره نائب قائد القوات البرية وعدد من قيادات وضباط القوات البرية عرضاً لفيلم وثائقي عن القوات البرية وتطورها واهتمام القيادة الرشيدة بكافة أفرع القوات المسلحة،ثم إطلع سمو قائد القوات البرية على الزي الجديد للقوات البرية واستمع لشرح عنه.

Array
سموه يشاهد العربة التي سيتم تصنيعها محلياً

من جهته أعرب قائد سلاح التموين اللواء الركن شائد بن حضيض المطيري في كلمته خلال الحفل عن سعادته بتدشين سمو قائد القوات البرية لبدء إنتاج الملابس والتجهيزات العسكرية الجديدة مؤكداً حرص سموه على تجهيز الجندي المقاتل في القوات البرية بملابس وتجهيزات توفر مستوى عالياً من الحماية والمرونة والسهولة في الاستخدام.

Array
ويتفقد إنتاج ورشة الرتب العسكرية

وأشار قائد سلاح التموين إلى بدء إنتاج البدلة رقم (4)دجيتل التي وقع اختيار سمو قائد القوات البرية على اللون المناسب للصحراء والجبال، كما تحدث اللواء الركن المطيري عن تجهيزات الفرد المقاتل في الميدان التي اشرف سموه شخصياً على اختيارها وحرص على ان يتم التوقيع مع المؤسسة العامة للمصانع الحربية لتوريد تجهيزات الفرد المقاتل على أن ينتهي عقد التوريد بتوطين صناعة التجهيزات العسكرية بالمصانع الحربية.

وفي ختام كلمته نوه اللواء المطيري بمايلقاه سلاح التموين من دعم وتوجيه دائم وإشراف مباشر من سموه وعلى اختيار التجهيزات التي تحقق أقصى درجات الحماية والجودة العالية وإحداث نقلة في الملابس والتجهيزات العسكرية للقوات البرية.


Array

التفاصيل...




hofhv [vd]m hgvdhq 1434-hgtvdr ohg] fk fk]v: kjhfu hgj',v hgus;vd td hguhgl ,kHo` lh dgfd lj'gfhj [k,]kh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار جريدة الرياض 1434-الفريق خالد بن بندر: نتابع التطور العسكري في العالم ونأخذ ما يلبي متطلبات جنودنا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts