منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار المدينة المنورة - عملية قلب مفتوح لطفل عمره عامان ووزنه 9 كجم
Jan 24th 2013, 06:00

عملية قلب مفتوح لطفل عمره عامان ووزنه 9 كجم

هدبدب-شبكةاخبار-!mdn!
نجح فريق طبي جراحي في مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة في إجراء عدة عمليات قلب للأطفال، منها عملية قلب مفتوح لطفل عمره سنتان لم يتعد وزنه (9) كيلو جرامات كان يعاني من ضعف في النمو والتهابات في الصدر، حيث تبين عند إجراء الفحوصات والأشعة المقطعية الطبية وجود فتحة في البطينين وتضيق في الشريان الرئوي الأيمن، حيث قرر الأطباء إجراء عملية قلب مفتوح لإغلاق الفتحة ما بين الأذينين وإصلاح التضيق في الشريان الرئوي الأيمن، وتم ذلك في عملية استمرت ساعتين وقد غادر المركز بعد تلقيه العلاج اللازم. وأوضح مساعد مدير عام المركز للشؤون الفنية والطبية استشاري طب أطفال الدكتور عبدالحميد النجار أن العملية الثانية كانت لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات يعاني من عيب خلقي تمثل في فتحة بين الأذينين شخص حديثا في المركز وبعد إجراء الفحوصات المخبرية والطبية والسريرية تم إجراء العملية بنجاح تام وخرج من المركز بعد خمسة أيام، مشيرا إلى أن الطفل الثالث والبالغ من العمر 10 سنوات أجريت له عمليات مختلفة في مستشفيات متعددة وقام المركز بزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب عبر عملية قلب مفتوح استغرقت ساعة واحدة في غرفة العمليات، وغادر الطفل المركز بعد أربعة أيام من العملية وهو بصحة جيدة.
وأبان الدكتور النجار أن المركز استقبل منذ افتتاحه ما يزيد على (183) وأجرى لهم الفحوصات اللازمة، منهم (5) أطفال من ضيوف الرحمن، حيث يمثل نسبة الأطفال من إجمالي مرضى المركز (3.5 %).
فيما قدم مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة خدماته لعدد (18.278) مريض، وبلغ عدد المنومين فيه أكثر من (3450) مريض. في حين أن عدد العمليات التي أجريت في معمل القسطرة القلبية قد تجاوز (5.171) عملية.




hofhv hgl]dkm hglk,vm - ulgdm rgf ltj,p g'tg ulvi uhlhk ,,.ki 9 ;[l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار المدينة المنورة - عملية قلب مفتوح لطفل عمره عامان ووزنه 9 كجم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts