اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالصور.. "سبق" ترصد معاناة صيادي الموسم في انتظار "المرسى" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالصور.. "سبق" ترصد معاناة صيادي الموسم في انتظار "المرسى" , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالصور.. "سبق" ترصد معاناة صيادي الموسم في انتظار "المرسى"






اخبار اليوم 7-1434 -بالصور.. "سبق" عمر عريبي- سبق- جازان: على الرغم من مرور عام على الانتهاء من اختيار موقع مشروع مرسى صيادي مركز الموسم بجازان، ودراسة تربة الموقع الذي تقدر تكلفته بأكثر من 30 مليوناً، إلا أن إنشاء المرسى الذي يحلمون به منذ فترة طويلة لإنهاء معاناتهم، تأخر ولم يلمسوا أي بوادر لتنفيذه.



ويعوّل الصيادون على مشروع المرسى، لأنه سيساعدهم على التخلص من مشقة نقل معدات الصيد، من شباك ووقود المواتير والمركبات، وخزانات الأسماك.



"سبق" رصدت بالصور، أمس، معاناة هؤلاء الصيادين التي تتكرر مع كل يوم في الصيد، حيث يقطعون مسافة كيلومتر داخل مياه البحر محملين بالشباك وخزانات حفظ الأسماك وبراميل الوقود إلى مراكبهم المنتشرة بشكل عشوائي داخل البحر، بحيث يفكر كل منهم بالمسارعة للعودة إلى الشاطئ في سباق مع الزمن، ليحظى بصفّ مركبه بالقرب منه حتى يسهل عليه نقل حصاده اليومي حتى ولو كان قليلاً، وينقل معدات الصيد إلى سياراتهم التي تقف على الشاطئ.



وتحدث الصيادان حمد قمير، وهارب حرملي، لـ "سبق" عن معاناتهم، بالقول: تعبنا من هذا الحال اليومي، فأساس عملنا بالصيد، هو لقمة العيش، لكي نصرف بها على عائلتانا، وسبَق أن طالبنا بسرعة إنجاز مشروع مرسى صيادين، ومركز الموسم والشروع في البناء للتخفيف من معاناتنا.



وأضاف: نشكر أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر، على حمله همومنا وتطرقه في كل جلسة لمجلس المنطقة، لمشروع مرسى الصيادين بالموسم وتذليل الصعاب، وسرعة الشروع فيه لإنهاء معاناة صيادي الموسم، وقال: "فكما علمنا فإنه يتابع المشروع بنفسه ويناقش المسؤولين في كل الجلسات عن هذا المشروع".



أما شيخ صيادي مركز الموسم، بيشي مساوى، فأوضح أنه سافر إلى الرياض وقابل وزير الزراعة، وعرض عليه المشكلة، ووعده خيراً، إلا أنه وبقية الصيادين لم يلمسوا أي تجاوب مع تنفيذ المشروع، مناشداً أمير منطقة جازان بزيارة المركز وتلمس احتياجات الصيادين، والوقوف على تأخر إنشاء المشروع.



من جهته، أوضح رئيس بلدية الموسم المهندس رمزي دغريري، أن البلدية سلمت الموقع لوزارة الزراعة، وتم تخصيصه من قبل البلدية، وأن إجراءاته منتهية، مضيفاً: "وقد وقف على الموقع وكيل إمارة جازان الدكتور عبدالله السويد بناءً على توجيهات سيدي أمير المنطقة، وتم الاتفاق على موقعه، والمفروض أن وزارة الزراعة تبدأ بالعمل فيه وتضع لوحة بيانات المشروع على الموقع".



فيما أكد مدير عام الزراعة بمنطقة جازان المهندس محمد بن ناصر شريم، لـ "سبق" أن مشروع مرسى صيادي الموسم تحت التصميم، وقريباً سيُطرح للمنافسة.



اخبار اليوم 7-1434 -بالصور.. "سبق"





اخبار اليوم 7-1434 -بالصور.. "سبق"



اخبار اليوم 7-1434 -بالصور.. "سبق"



اخبار اليوم 7-1434 -بالصور.. "سبق"





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -fhgw,v>> "sfr" jvw] luhkhm wdh]d hgl,sl td hkj/hv "hglvsn"





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالصور.. "سبق" ترصد معاناة صيادي الموسم في انتظار "المرسى"

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -بالصور.. "سبق" ترصد معاناة صيادي الموسم في انتظار "المرسى" مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts