اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -إغلاق 56 محلاً مخالفاً وإتلاف 1.5 طن مواد غذائية فاسدة بنجران , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -إغلاق 56 محلاً مخالفاً وإتلاف 1.5 طن مواد غذائية فاسدة بنجران , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -إغلاق 56 محلاً مخالفاً وإتلاف 1.5 طن مواد غذائية فاسدة بنجران






اخبار اليوم 7-1434 -إغلاق محلاً علي حفول- سبق- نجران: ضبطت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة نجران، ما يقارب طناً ونصف من المواد الغذائية الفاسدة، وأغلقت 56 محلاً مخالفاً للاشتراطات الصحية في جولة ميدانية مفاجئة على عدد من المطاعم والبوفيهات والأسواق ومراكز تخزين الأغذية، ونقاط البيع والتوزيع بالمنطقة والمجمعات التجارية.



وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي، أن المراقبين الصحيين قاموا بحملة ميدانية أسفرت عن إغلاق 56 محلاً مخالفاً للاشتراطات الصحية التي استوجبت الإغلاق الفوري وفرض الغرامات والجزاءات حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها بالأمانة.



وأشار "المكرمي" إلى أنه تم خلال الجولة مداهمة أحد الأسواق المركزية المشهورة بالمنطقة، وتم ضبط بعض المخالفات الصحية التي تمثلت في انعدام التبريد للدجاج والخضار والبيض واللحوم، مما أدى إلى تعفُّن العديد من المواد الغذائية بمحالِّ التبريد مع وجود حشرات وصراصير وذباب وبعوض في مكان حفظ الأجبان، بالإضافة إلى وجود عفن بكتيري سام في مكان حفظ المخللات.



وأضاف مدير إدارة الرقابة الشاملة: تم إتلاف جميع الأصناف الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي من اللحوم والأسماك والأجبان والدواجن المتنوعة المضبوطة والأكل البائت في عدد من المطاعم، والتشديد على استمرار النظافة الداخلية للمطاعم وسلامة العاملين فيها، والالتزام بجميع الاشتراطات وأخذ التعهدات اللازمة لذلك.



وقال "المكرمي": إن هذه الجولات الرقابية تأتي تطبيقاً للتعميم الصادر مؤخراً من وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز، والذي يقضي بضرورة تشديد الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، والمحالّ المتعلقة بالصحة العامة؛ بهدف التأكد من تطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية المقررة، سواءً في مباني هذه المنشآت أو شروط النظافة العامة، والنظافة الشخصية للعاملين بها، وحصولهم على الشهادات الصحية التي تثبت خلوَّهم من الأمراض.



يُذكر أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع النشاطات الصحية والفنية بالمدينة حسب خطط تم وضعها بعناية لتشمل جميع المواقع المعنية؛ لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، حيث خُصِّصت عدة فرق لاستقبال البلاغات على هاتف الطوارئ 940 ومباشرتها على وجه السرعة.







المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -Yyghr 56 lpghW lohgthW ,Yjght 1>5 'k l,h] y`hzdm ths]m fk[vhk





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -إغلاق 56 محلاً مخالفاً وإتلاف 1.5 طن مواد غذائية فاسدة بنجران

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -إغلاق 56 محلاً مخالفاً وإتلاف 1.5 طن مواد غذائية فاسدة بنجران مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts