اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الأرصاد" لـ"سبق": نعتمد في قياس الحرارة على معايير عالمية , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الأرصاد" لـ"سبق": نعتمد في قياس الحرارة على معايير عالمية , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الأرصاد" لـ"سبق": نعتمد في قياس الحرارة على معايير عالمية






اخبار اليوم 7-1434 -"الأرصاد" لـ"سبق": قاسم الخبراني- سبق- الرياض: أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أن الأرصاد تعتمد في قراءتها لدرجات حرارة الأجواء على معايير عالمية، وذلك بقياس درجة حرارة الهواء في الظل، وهي الحرارة الحقيقية.



وقال "القحطاني" لـ"سبق": يوضع المرصد الخاص بقياس درجات الحرارة في ظل بعيد عن التجمع السكاني أو أي مؤثرات أخرى، ويكون ارتفاعه عن سطح الأرض ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار، وفق المعايير الدولية.



وأوضح أن "الأرصاد" لا تكتفي بقياس درجات الحرارة على المقاييس الأوتوماتيكية، بل تعتمد أيضاً في القياس على الراصد الجوي كل ساعة لأخذ درجات الحرارة الصغرى والعظمى.



وذكر أن درجات الحرارة التي تظهر في مقياس السيارات وبعض الصرافات البنكية وغيرها تكون أعلى؛ لأنها تتأثر بالمحيط الموجودة فيه، من حرارة المكان والمباني والمركبات وغيرها؛ ولا يتم الاعتماد عليها في القياس، وفقاً للمعايير الدولية، ويتم الاعتماد على درجة حرارة الهواء في الظل.



وكان عدد من المواطنين قد شككوا في القراءات الخاصة بدرجات الحرارة التي تصدرها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بعد أن ظهرت قراءات مغايرة في مقاييس مركباتهم وبعض الصرافات البنكية المزودة بمقاييس للحرارة؛ إذ إنها تفوق المعلنة بدرجتين أو ثلاث أحياناً؛ لذا فإن أن وزارة العمل تمنع العمل في درجات الحرارة المرتفعة، وهو ما وضحته الهيئة لـ"سبق".





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -"hgHvwh]" gJ"sfr": kujl] td rdhs hgpvhvm ugn luhddv uhgldm





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الأرصاد" لـ"سبق": نعتمد في قياس الحرارة على معايير عالمية

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الأرصاد" لـ"سبق": نعتمد في قياس الحرارة على معايير عالمية مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts