اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -جامعة حائل تتوعد بملاحقة حسابات بـ"تويتر" تسيء إلى سمعتها , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -جامعة حائل تتوعد بملاحقة حسابات بـ"تويتر" تسيء إلى سمعتها , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -جامعة حائل تتوعد بملاحقة حسابات بـ"تويتر" تسيء إلى سمعتها






اخبار اليوم 7-1434 -جامعة حائل خالد السليمي- سبق- حائل: توعدت جامعة حائل أصحاب الحسابات التي تقوم بالتشهير بها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والإساءة إلى سمعتها, بتداول معلومات مغلوطة وقالت - في بيان لها- اتخذت الإجراءات النظامية ورفعت الأمر إلى جهات الاختصاص للتعامل مع تلك الجريمة، والإيقاع بمرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكمة.



وأوضحت الجامعة في بيانها ملابسات ما تم تداوله على "تويتر" من خلال بعض الحسابات التي تهاجم الجامعة.



وقالت: "هناك معلومات مغلوطة ومكذوبة انتشرت على تلك الحسابات وهي تمثل انتهاكاً صارخاً لأحكام نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وترتّبت عليها أضرار كبيرة تهدد سمعة الجامعة وكيانها".



وأضافت: "هذه الحسابات تعمدت التشهير ببعض منتسبي الجامعة من خلال ذكر أسمائهم الصريحة واتهامهم من دون بينة والطعن في نزاهتهم وكرامتهم".



وأردف البيان: "الجامعة اتخذت الإجراءات النظامية ورفعت الأمر إلى جهات الاختصاص للتعامل مع تلك الجريمة، والإيقاع بمرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكمة".



وتنص الفقرة الخامسة من المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية على توقيع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، على كل شخص يشهّر بالآخرين، ويلحق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.



وفي ختام بيانها؛ قالت الجامعة إن كل من يعاني من مشكلة معينة عليه التقدم إلى إدارة الجامعة للتوصل إلى حل عبر الطرق النظامية.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -[hlum phzg jj,u] flghprm pshfhj fJ"j,djv" jsdx Ygn slujih





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -جامعة حائل تتوعد بملاحقة حسابات بـ"تويتر" تسيء إلى سمعتها

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -جامعة حائل تتوعد بملاحقة حسابات بـ"تويتر" تسيء إلى سمعتها مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts