اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - نجاح فريق طبي سعودي في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - نجاح فريق طبي سعودي في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - نجاح فريق طبي سعودي في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل






اخبار اليوم 7-1434 نجاح فريق فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: نجح فريق طبي سعودي برئاسة استشاري المسالك البولية بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، الدكتور سمير منشي، في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل عن طريق زرع جزء من غشاء تجويف الفم بالجزء الضيق من الإحليل جراحياً.





وأُجريت هذه العملية لأول مرة بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، وكان المريض يعاني سنوات عدة ضيقاً بالإحليل بطول 4 سم، نتج منه عدم قدرة المريض على التبوُّل بشكل طبيعي من خلال الإحليل، وعوضاً عن ذلك وُضعت له قسطرة أسفل البطن متصلة مباشرة بالمثانة.



ولطول الضيق فإن الطرق التقليدية لعلاج هذا الضيق عن طريق التوسيع بالمنظار كانت صعبة جداً، ونسبة الفشل عالية؛ لذلك رأى الفريق الطبي المعالِج إجراء عملية توسيع مجرى الإحليل عن طريق الفتح الجراحي؛ فقد تم أخذ رقعة من الغشاء المبطن لتجويف الفم من المريض وإعادة زراعته بمنطقة الضيق؛ ما سهَّل عملية التبول للمريض بعد معاناة استمرت سنوات طويلة.



وشارك في إجراء العملية الجراحية أخصائي المسالك البولية الدكتور هارون عثمان، واستشاري ورئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى الدكتور سمير منشي، وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد.



ونوه مدير مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، الدكتور رائف قطب، بالدعم الذي يحظى به مستشفى الملك فيصل بمكة من قِبل وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه، والمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي، الذين يحرصون كل الحرص على رفع مستوى الأداء الصحي لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين.







اخبار اليوم 7-1434 نجاح فريق





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | - k[hp tvdr 'fd su,]d td Y[vhx ulgdm Ywghp qdr fhgYpgdg





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - نجاح فريق طبي سعودي في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | - نجاح فريق طبي سعودي في إجراء عملية إصلاح ضيق بالإحليل مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts