ريال مدريد والحاجة الي مشروع رياضي، لاودرب هو الحل , ريال مدريد والحاجة الي مشروع رياضي، لاودرب هو الحل , ريال مدريد والحاجة الي مشروع رياضي، لاودرب هو الحل








ريال مدريد والحاجة مشروع رياضي،





انتهت العلاقة بين ريال مدريد ومورينيو، ثلاث سنوات والمحصلة بطولة دوري وحيدة وكأس يتيم، الفشل كان عنوان تلك الحقبة. خرج بيريز الي وسائل الاعلام وأعلن انهاء التعاقد مع البرتغالي بالتراضي بين الطرفين، المو الذي قام بتجديد عقده الصيف الماضي حتي 2016، واجه موسم صعب للغاية عكس كل التوقعات. الخسارة في نهائي الكوبا ديل ريه أمام أتليتكو مدريد عجلت بالوداع الأخير .

فما رأيكم ي مشجعين خاصه الكره الاوروبيه عامه



طرحت الصحافة بالاستناد الي مصادرها الخاصة عدة أسماء، كارلو أنشيلوتي في المقدمة ومن بعده يوب هاينكس، هناك تقارير أشارت الي خيارات أخري كخواكيم لوف ومايكل لاودرب. المقربين من ادارة الملكي أكدوا أن الاسم الأول حتي الان هو الايطالي أنشيلوتي، مدرب سان جيرمان يريد الرحيل من أجل تدريب الريال. هاينكس هو الاخر لمح وكيل أعماله أن الثعلب العجوز لا يمانع في تدريب مدريد .





التكهنات الأخيرة أوضحت أن واحد من هذين الاسمين سيكون المدير الفني الجديد لريال مدريد خلال الموسم المقبل، ادارة الميرينجي تريد اسم كبير تعوض به رحيل مورينيو. الفريق تنتظره تحديات كثيرة خلال الموسم المقبل وما زال جمهور العاصمة الأسبانية يحلم باللقب الأوروبي العاشر .





كابيلو، ومانويل جوزيه





في 2001 وأثناء الولاية الأولي لمانويل جوزيه، الساحر البرتغالي قاد الفريق الي بطولة دوري الابطال الأفريقي وخسر الدوري في المراحل الأخيرة. فقدان البطولة المحلية لم يعجب الادارة الأهلاوية ورحل مانويل بعيدا عن قلعة الجزيرة قبل أن يعود من جديد ليصنع المجد. جوزيه كان له تصريح لن ينسي بعد خسارة الدوري أمام الاسماعيلي في اخر أسبوع، " يعطوني أقلام رصاص ثم يطلبون مني رسم لوحة بالألوان ". الرجل فهم اللعبة في ولايته الثانية وطالب بتدعيم شامل قبل أن يقود الفريق .





الايطالي فابيو كابيلو مر بنفس تجربة جوزيه 2001 مع ريال مدريد في 2007، المدرب الكبير قاد الريال بمجموعة من الأسماء الشابة، واجه منافس يضم نجوم كبار كايتو ورونالدينيو وديكو. جاء مدريد من بعيد حتي فاز باللقب المحلي في الثواني القاتلة. الحصول علي البطولة المحلية لم يكن كافيا لبقاء كابيلو، خرجت الاصوات تطالب برحيله والسبب ليس العاشرة، بل سوء الأداء الفني وغياب اللمحة الجمالية .





كابيلو بعد خروجه عندما سئل عن تجربته الثانية في أسبانيا، قال أن مدريد يعانون من عقدة البارسا. التيكي تاكا واللعب الجمالي البديع أصبح يمثل هوس لدي ادارة النادي الملكي وجماهيره. لكنهم تناسوا، أن برشلونة يتمتع بتقاليد كروية خاصة، فلفسة وأسلوب لعب من أيام رينوس ميتشليز وبعده كرويف. لا تطلب مني أن أعيد التاريخ في سنة أو اثنين أو حتي ثلاث .





هاينكس، هل ينجح في مدريد ؟





الثعلب يوب هاينكس الحاصل علي دوري الابطال هذا الاسبوع مع بايرن ميونخ، رجل درب الريال من قبل في أواخر التسعينات، حصل معهم علي اللقب الأوروبي بعد غياب 32 عام لكنه لم يستمر. الخلافات مع نجوم الفريق خصوصا مياتوفيتش وسيدروف عجلت برحيله كذلك احتلال الفريق مركز متأخر ببطولة الدوري. الألماني حقق بطولة أوروبية لكنه فشل في انهاء سطوة البارسا علي الليجا في التسعينات .




هاينكس رجل عرفه العالم بعد فوزه بالشامبيونز مع الملكي، درب عدة فرق أخري في أسبانيا وألمانيا بعد ذلك لكنه لم يحقق النجاح الكبير. بدايته مع فريق بايرن الحالي كانت عادية، خسارة الدوري والفشل في مواجهة دورتموند علي الصعيد المحلي، أمور جعلت ادارة البافاري تفكر في بيب جوارديولا. اعلان التعاقد مع الكاتلوني الشاب كان بمثابة نقطة التحول لهاينكس وفريقه .



يوب انزعج من اعلان التعاقد منتصف الموسم، الأمر جعله في تحدي خاص بينه وبين ادارة البايرن. الفريق تحول الي مارد لا يستطيع أن يوقفه أحد، الفوز بالشامبيونز كان مسك الختام. الريال تعاقد مع مورينيو بعد تحقيقه ثلاثية انتر واذا جاء هاينكس ستعاد الفكرة من جديد. مورينيو لم ينجح لكن ليس بالضرورة أن يفشل الثعلب الخبير. مدريد مليء بالنجوم والتحالفات والمدرب الأميز هذا الموسم ربما سيجد صعوبة في التكيف داخل النادي الملكي .



بايرن صبر كثيرا علي هاينكس لكن ريال مدريد لن يصبر، الأمور في أسبانيا تختلف، الصحافة أكثر اثارة، المنافس المحلي برشلونة سيكون أصعب بكثير من دورتموند. الرجل لم يتحمل الضغوط في ولايته الأولي، وصوله الي القمة مع بايرن سيجعل التحدي أصعب مع الريال. من الممكن أن ينجح لكن الرحلة ستكون مليئة بالمخاطر ونسبة السقوط أكبر من الصعود .



كارلو أنشيلوتي، الأقرب



أتوقع أن أتشيلوتي هو الاقرب لقيادة مدريد خصوصا مع تصريحاته المتكررة برغبته في تولي أمور النادي الابيض ومطالبته بالرحيل من باريس. أنشيلوتي الحاصل علي بطولتي دوري أبطال مع الميلان خلال ثماني سنوات. مدرب لم يحصل الا علي لقب دوري واحد أثناء قيادته للروسونيري، خاض فترة قصيرة مع تشيلسي وحصل علي الدوري المحلي لكنه رحل بعد فشله خلال الموسم الثاني .



كارلو يتمتع بشخصية هادئة وغير مثير للمشاكل الكثيرة مثل مورينيو، لكنه يلعب بنفس أسلوب البرتغالي، اللعب التجاري والفوز دون الاهتمام بالأداء. يقدم كرة قدم عادية جدا ومدير فني لا يحاول أن يبتكر أو يضيف شيء مختلف. في ايطاليا طريقة كارلو مألوفة، وفي انجلترا لم يصبر أبراموفيتش كثيرا بينما في فرنسا تكاد تكون المنافسة معدومة، أما في أسبانيا، كيف سيكون رد الفعل خصوصا أن كابيلو فعلها من قبل بلاعبين صغار ورحل، أما أنشيلوتي فسيدرب فريق يضم لاعبين علي أعلي مستوي .



المدرب السابق لميلان لن يقدم الاضافة المرجوة، من الممكن أن تقل المشاكل والتحزبات داخل الفريق لكن علي مستوي الأداء وحظوظ الفريق في دوري الأبطال، الأمور لن تختلف كثيرا بل أن ريال مورينيو كان يتمتع بفعالية كبيرة في الوصول لمرمي الخصوم عن طريق أقل عدد من التمريرات، أنشيلوتي ليس الرجل المناسب لخلاقة جوزيه، وتشيلسي خير دليل عندما دربهم بعد رحيل المو بسنة .



مايكل لاودرب، المخاطرة نصف النجاح



يقولون أن المخاطرة نصف النجاح، وربما كلها. لاودرب خيار مطروح لكنه بعيد الي حد ما، اللاعب المبدع مع برشلونة ثم الريال قدم نفسه في عالم التدريب مع خيتافي في الليجا ثم سوانزي سيتي في البريمير. مدرب شاب يملك فكر مختلف واسلوب هجومي واضح، طريقة لعبه مناسبة الي حد كبير لرغبات وأمال جمهور الريال وأجواء الليجا .



مايكل يعرف البيت المدريدي جيدا، لاعب عرفته الملاعب الاسبانية مع الغريمين، مغامر ومنطلق، مواصفات تناسب الطموح الملكي. الريال قام بتجربة جميع الأسماء، كابيلو، شوستر، خواندي راموس، كابيلو،بيليجريني، وأخيرا مورينيو، وما زال الحلم نحو الشامبيونز مستمر. نادي العاصمة عليه أن يفكر في اسم يحاول لم شمل الفريق أولا قبل التفكير في دوري الأبطال، هنا الجانب الأهم .



برشلونة عندما تولي بيب تدريبه، وعد الجماهير والصحافة بتكوين فريق قوي، لم يقل أن هدفه الفوز بالبطولات، الألقاب تأتي عندما تحاول، الريال دائما يريد السهل، مدرب كبير وأسماء جاهزة لكن لا توجد فلفسة موحدة للنادي ولا رؤية ثابتة يُبني من خلالها مشروع الفريق. البارسا نجح بالصبر أولا، الريال يفتقد تلك الأمور .



تجربة بيليجريني كانت تهتم بتلك الفكرة لكن بيريز لم يصبر علي المدرب رغم عروض الفريق المميزة خلال تلك الفترة، لاودرب صاحب مبدأ في كرة القدم ويجيد اللعب الي الأمام مثل بيلي، يتميز أيضا بخبرته بشئون النادي والليجا، الريال حصل علي الشامبيونز مرتين بقيادة مدير فني من أبناء النادي، فيستني ديل بوسكي .



المشروع، ينقص مدريد



نعود من جديد الي كابيلو، ادارة الريال فهمت كلام الرجل بشكل مختلف، سياسة جلب النجوم عادت من جديد وبأسعار فلكية. النادي الملكي اعتقد أن الفريق ينقصه فقط مجرد أسماء لكن المشكلة أكبر من ذلك بكثير. حامل لقب البطولة الأوروبية تسع مرات يفتقد الي مشروع كروي يميزه ويعطيه رونق خاص. برشلونة الغريم اللدود يملك مشروع رياضي خاص به، يتعاقب المدربون علي النادي لكن الملامح الأساسية ثابتة لا تتغير .



مسئولي مدريد عليهم التفكير أولا في صنع شكل خاص للفريق، قبل شراء نجوم، عليهم اختيار مدرب يضع الأساس لفكرة ستستمر لسنوات قادمة حتي بعد رحيله. الفريق المدريدي يفتقد البصمة داخل الملعب وخارجه، كابيلو وضع يده علي المشكلة من قبل لكن الادارة لم تفهم كلامه بالشكل الصحيح أو لم تهتم به .



الموهوب الدنماركي يجمع بين متعة بيليجريني وواقعية ديل بوسكي، يريد تحقيق انجاز أكبر، جوارديولا في بارسا والان بايرن، كونتي في يوفنتوس، ديشامب مع منتخب فرنسا، لاودرب أقدم من هؤلاء ويستحق فرصة حقيقية لاثبات قدراته التدريبية مع نادي كبير. الريال أعطي فرصة لجميع المدارس المختلفة ولم ينجح، لماذا لا يفكر نجاح طويل الأجل بدلا من الحلول المسكنة، لاودرب هو الحل، أعطوه فرصة .







مدريد ....










vdhg l]vd] ,hgph[m hgd lav,u vdhqdK gh,]vf i, hgpg





ريال مدريد والحاجة الي مشروع رياضي، لاودرب هو الحل

http://www.kif3.com/

0 Responses to ريال مدريد والحاجة الي مشروع رياضي، لاودرب هو الحل مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts