اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"صحة تبوك" تشكّل فريقاً متخصصاً لمكافحة العدوى , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"صحة تبوك" تشكّل فريقاً متخصصاً لمكافحة العدوى , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"صحة تبوك" تشكّل فريقاً متخصصاً لمكافحة العدوى






اخبار اليوم 7-1434 -"صحة تبوك" سبق- تبوك: أكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة تبوك رئيس مركز القيادة والتحكم بالمنطقة، "الصيدلي محمد علي الطويلعي"؛ أن كافة التجهيزات الجديدة الخاصة بمكافحة العدوى، وخاصة فيما يتعلق بفيروس "كورونا"؛ قد تم توفيرها مع تشكيل فريقٍ طبي متخصص بالأمراض المعدية؛ للوقوف على سير العمل داخل جميع القطاعات الصحية.



وأوضح "الطويلعي" أن هذه الإجراءات تُتَّخذ بحسب معايير الجودة المقررة بمعرفة الوزارة من أجل الحد من انتشار أيٍّ من الأمراض المعدية.



وخلال ترأسه اجتماع مركز القيادة والتحكم، أمس، دعا "الصيدلي محمد علي الطويلعي"؛ جميع العاملين في القطاعات الصحية إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الوقائية وعدم التهاون في تطبيق أيٍّ منها.



وقال: "المديرية استفادت من برامج وزارة الصحة التطويرية في مجال مكافحة العدوى وتدريب عددٍ من منتسبيها من الممارسين في دوراتٍ متخصصة داخل وخارج المنطقة على كيفية الحد من خطر العدوى".



وأضاف "الطويلعي": "برامج العمل لمكافحة عدوى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا"؛ شملت العمل على أنشطة علمية ونظرية لتأهيل الكوادر من العاملين في القطاعات الصحية بالمنطقة، وتكليفهم كفريقٍ لضمان تطبيق معايير مكافحة العدوى في المستشفيات".



وأردف: "فريقٌ مؤهَّلٌ من العاملين يعمل ضمن برنامجٍ واضح ولديه الصلاحيات اللازمة لفرض اشتراطات مكافحة العدوى، ويلقى الفريقُ الدعمَ من المديرية ومن وكالة الوزارة للصحة الوقائية".



من جهة أخرى؛ وجهت إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة تبوك؛ دعوةً عاجلة إلى كافة ذوي الأطفال من عمر سنتين إلى خمس سنوات، بالتوجه إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية لتطعيم أطفالهم ضد البكتيريا العقدية الرئوية.



ويسبب هذا المرض المعدي ثلاثةَ أنواعٍ من الالتهابات الخطرة للأطفال دون سن الخامسة؛ وهي: الحمى الشوكية، والالتهاب الرئوي، وجرثومة الدم.



وطالبت إدارة الإعلام الصحي المواطنين والمقيمين بسرعة الاستفادة من الحملة التي بدأت منذ شهر.



إلى ذلك؛ قام "مركز صحي الخالدية" بتنظيم لقاءات توعوية عن هذه الحملة، بمتابعةٍ منسِّقة التوعية بالمركز "نوال الغامدي" في مدرستين للبنين والبنات، وحاضر في "مدرسة زيد بن أسلم": "الدكتور عبد المنعم محمد".



وحاضرت في مدرسة البنات "الدكتورة عائدة"، وقد حمل الطلاب والطالبات الرسائل التوعوية إلى ذويهم؛ مما نتج عنها زيادة إحضار الأطفال من المستهدفين من سنة إلى خمس سنوات للتطعيم ضد البكتيريا العقدية الرئوية.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -"wpm jf,;" ja;~g tvdrhW ljowwhW gl;htpm hgu],n





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"صحة تبوك" تشكّل فريقاً متخصصاً لمكافحة العدوى

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"صحة تبوك" تشكّل فريقاً متخصصاً لمكافحة العدوى مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts