اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"معهد الصحة الوطني الأمريكي" يستقصي مرضاً غامضاً لطفلة سعودية , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"معهد الصحة الوطني الأمريكي" يستقصي مرضاً غامضاً لطفلة سعودية , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"معهد الصحة الوطني الأمريكي" يستقصي مرضاً غامضاً لطفلة سعودية






اخبار اليوم 7-1434 -"معهد الصحة بندر دوشي- سبق- واشنطن: يجري المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة الأمريكية أبحاثاً مكثفة لمعرفة مرض جديد وغامض أصيبت به طفلة سعودية بين أربع حالات نادرة في العالم بأسره، بينما زارها الأمير عبدالعزيز بن طلال، وعقيلته الأميرة سرى بنت سعود.



وتشدد سياسات المعهد على عدم كشف صورة الطفل أو معلوماته، بينما يقدم الرعاية الكاملة للطفلة السعودية دون مقابل، إذ يعتبر مركزاً للأبحاث ومستشفى يمول من الحكومة المركزية بالكامل، ويتخصص في بحث الأمراض المستعصية واكتشاف الأدوية والطرق العلاجية المناسبة الجديدة كلياً.



وتجول الأمير عبدالعزيز وعقيلته بصحبة نائب رئيس المعهد للشؤون الإكلينكية الطبية الدكتور ديفيد هندرسون في مرافق المركز واطلع على عرض مفصل عن الخدمات المقدمة، وتاريخ المعهد ككل في مجال خدمة البشرية في المجال الطبي، إذ إنه يعتبر من أهم خمسة مراكز في العالم في الأبحاث الطبيعة وتقديم العلاج.



وبين الدكتور أندرسون أن المركز اكتشف أنواعاً متعددة من أمراض السرطان ونقص المناعة المكتسب (الإيدز)، وتوصل للقاحات وأدوية تتوفر اليوم في كل مستشفيات العالم، وأضاف: "كل يوم نستيقظ لا نفكر في ربح أو خسارة مادية، البيئة هنا يعمل بها جيش من الموهوبين همهم الأول إيجاد حلول لتخفيف آلام الجنس البشري، وإيقاف زحف أي مرض لم يكتشف علاجه بعد".



من جانبه، قال الأمير عبدالعزيز بن طلال: "هذه المراكز ذات قيمة إنسانية عالية تتمثل في السعي الجاد والمكثف للبحث عن حلول ومعرفة مسببات الأمراض وتقصي الخرائط الجينية لكل مرض كي يكون هناك علاج حقيقي وفعال بعد إجراءات بحثية ومعقدة تهدف في الأخيرة لإسعاد الناس".



وذكر الأمير عبدالعزيز أن "الزيارة تقدير ودعم للمعهد الذي استضاف مرضى سعوديين منهم من وفق بالعلاج وقدمت له عناية طبية متطورة وبتكاليف عالية جداً، فأبسط ما يمكن أن نقدمه هو الدعم والشكر والتقدير لفريق العمل".



وفي ذات الزيارة، وجهت الأميرة سرى الشكر نيابة عن أسر الأطفال المرضى، مشيرة إلى أن "الجودة العالية والابتكار المستمر في التشخيص هو ما يميز هذا المعهد الذي يعامل الأطفال خصوصاً بطرق حديثة وأساليب نتمنى أن تستفيد منها الدول الأخرى".



وقالت الأميرة سرى، وهي المتخصصة في علم النفس من الجامعة الأمريكية في واشنطن دي سي: "الجانب النفسي مهم للغاية في الخطة العلاجية للمريض، خصوصاً الذين تكتشف لديهم أمراض نادرة، إذ يعلم بعضهم أنه قد يموت، لذلك الإستراتيجيات السلوكية المتبعة واحدة من أكثر التجارب الملهمة في معهد الصحة الأمريكي".





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -"lui] hgwpm hg,'kd hgHlvd;d" dsjrwd lvqhW yhlqhW g'tgm su,]dm





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"معهد الصحة الوطني الأمريكي" يستقصي مرضاً غامضاً لطفلة سعودية

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"معهد الصحة الوطني الأمريكي" يستقصي مرضاً غامضاً لطفلة سعودية مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts