اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -تقارير يمنية: موظفو السفارة السعودية يغادرون صنعاء للرياض , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -تقارير يمنية: موظفو السفارة السعودية يغادرون صنعاء للرياض , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -تقارير يمنية: موظفو السفارة السعودية يغادرون صنعاء للرياض






اخبار اليوم 7-1434 -تقارير يمنية: خالد علي- سبق- جدة: ذكرت تقارير يمنية أن معظم أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية غادرت صنعاء إلى الرياض خوفاً من تردي الأوضاع في العاصمة اليمنية.



وأشار "المشهد اليمني" مساء اليوم - وفقاً لمصادر في مطار صنعاء ومقربة من السفارة السعودية - إلى أن معظم أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية يستعدون لمغادرة مطار صنعاء إلى الرياض، عبر طائرة سعودية خاصة، وصلت اليوم الأحد.



وأضاف المصدر بأن نقل السعودية لبعثتها الدبلوماسية يُعتبر إجراء احتمالياً لمخاوف سعودية من تعرض بعثتها للخطر؛ وذلك بعد التصعيد الحوثي اليوم المتمثل بقطع عدد من الطرقات الرئيسة المؤدية إلى العاصمة صنعاء، بينها خط المطار وطريق أرحب وهمدان.



وأوضحت الصحيفة أن البعثة الدبلوماسية تشمل جميع أعضاء السفارة من السعوديين باستثناء القائم بأعمال السفارة السعودية، فيما ما زالت السفارة تقوم بعملها المعتاد معتمدة على طاقم الموظفين اليمنيين.



يُشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد أصدرت عصر اليوم بياناً لوحت في إحدى فقراته باستخدام القوة بقولها: نحمّل الحكومة مسؤولية تداعيات عدوانها، ونؤكد حق شعبنا في الدفاع عن النفس بكل الوسائل في حال تمادت في عدوانها.



وجاء بيان جماعة الحوثي بعد قيام قوات مكافحة الشغب بفض الاعتصام، الذي أُقيم ظهر اليوم بوسط شارع المطار، وأمام عدد من الوزارات، والذي تسبب بإغلاق عدد من الوزارات، وإغلاق شارع المطار الذي يُعد أهم الشوارع الرئيسة بالعاصمة صنعاء.



وعبّر المواطنون عن تخوفهم من مثل هذه التصريحات، التي قد تؤدي إلى جر البلاد إلى مربع العنف والقتال.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -jrhvdv dlkdm: l,/t, hgsthvm hgsu,]dm dyh]v,k wkuhx ggvdhq





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -تقارير يمنية: موظفو السفارة السعودية يغادرون صنعاء للرياض

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -تقارير يمنية: موظفو السفارة السعودية يغادرون صنعاء للرياض مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts