اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الداخلية": استعادة "الزهراني" المعتقل بجوانتاناموا , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الداخلية": استعادة "الزهراني" المعتقل بجوانتاناموا , اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الداخلية": استعادة "الزهراني" المعتقل بجوانتاناموا






اخبار اليوم 7-1434 -"الداخلية": استعادة وليد الشهري، واس- الرياض: صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه في إطار الجهود الرامية لاستعادة السعوديين الموقوفين خارج المملكة، فقد تم استعادة المواطن محمد مرضي عيسى الزهراني، من معتقل خليج جوانتاناموا ووصوله إلى المملكة صباح اليوم السبت، حيث تم إبلاغ ذويه بوصوله وترتيب وتوفير كل التسهيلات لالتقائهم به.



وأوضح المتحدث الأمني أنه سيتم إخضاع الزهراني للأنظمة المرعية بالمملكة التي تشمل استفادته من برامج المناصحة والرعاية.



وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أن المعتقل السعودي محمد الزهراني (45 عاماً)، الذي أمضى 12 عاماً في معتقل جوانتنامو الشهير، قد تم إطلاق سراحه وتسليمه إلى السعودية في ظل السعي الحثيث لإدارة أوباما بتقليص عدد المعتقلين ضمن خطتها لإغلاق المعتقل.



ووفقاً لصحيفة "جارديان" البريطانية فإن الزهراني من بين سبعة معتقلين تم إطلاق سراحهم في الأسابيع الثلاثة الماضية بتوصية من لجنة مراجعة دورية لأوضاع معتقلي "جوانتنامو"، حيث تختص اللجنة بإعادة تقييم سجناء المعتقل.



وكانت اللجنة قد وافقت على إطلاق سراح الزهراني في أكتوبر الماضي بناء على عدة شروط، أهمها ضرورة مشاركته في برنامج "الرعاية" بمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، فور وصوله إلى بلاده.



وخلال جلسة استماع أمام لجنة المراجعة الدورية ذكر محامو الزهراني أن صحة موكلهم ليست بالجيدة، مشيرين إلى أن لديه رغبة شديدة في العودة إلى بلاده ورؤية والدته المسنة، حيث لم تسنح له رؤية والده الذي توفي أثناء فترة اعتقاله.





وقالت الصحيفة إن تقارير عسكرية أمريكية أكدت أن الزهراني ظل سجيناً في معتقل جوانتنامو منذ أغسطس 2002.





المزيد من التفاصيل...










hofhv sfr hgd,l 7-1434 aiv v[f | -"hg]hogdm": hsjuh]m "hg.ivhkd" hglujrg f[,hkjhkhl,h





اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الداخلية": استعادة "الزهراني" المعتقل بجوانتاناموا

http://www.kif3.com/

0 Responses to اخبار سبق اليوم 7-1434 شهر رجب | -"الداخلية": استعادة "الزهراني" المعتقل بجوانتاناموا مياسة الزين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts