منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
الإعلان عن تجمع سياسي جديد في نينوى يحذر من استهداف الهوية العربية للعراق
May 25th 2012, 15:10


السومرية نيوز / نينوى
أعلن في الموصل، الجمعة، عن تجمع سياسي جديد باسم التيار الديمقراطي العربي الموحد، في حين حذر من استهداف الهوية العربية للعراق، اتهم أحزاب وصفها بـ"الشوفينية والأممية بمحاولة تشويه مفهوم القومية العربية.

وقال عضو التيار اسعد البياتي في كلمة خلال المؤتمر التأسيسي للتيار، وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "يعلن ،اليوم، عن تشكيل التيار الديمقراطي العربي الموحد الذي يضم عددا من شيوخ عشائر وأساتذة وصحفيين ومثقفين من داخل العراق وخارجه"، مؤكدا أن "التيار يسعى للحفاظ على هوية العراق العربية التي تتعرض إلى هجمة شرسة".

واتهم البياتي أن "جهات وأحزاب شوفينية وأممية تحاول تشويه مفهوم القومية العربية"، محملا الأحزاب السياسية مسؤولية "التداعيات السياسة الخاطئة التي فجرت الانقسامات والصراعات الطائفية والاثنية والدينية"، وفقا لقوله.

وتابع البياتي ان "المؤتمر خرج بتوصيات عدة أهمها العمل على نشر ثقافة الممارسة الديمقراطية الحقيقية وليس الديمقراطية الفوضوية والسماح للشخصيات المستقلة والقوى الوطنية بالتعبير عن رأيها وفق مبدأ احترام الرأي والرأي الآخر، وتفعيل المصالحة الوطنية، وإعادة بناء المجتمع العراقي الذي أضعفه الاحتلال بعيدا عن الطائفية والحزبية والمحاصصة السياسية، وتفعيل دور القانون واستقلالية القضاء بعيدا عن التسييس".

وأضاف البياتي أن "التوصيات التي خرج بها المؤتمر تضمنت أيضا محاربة الفساد بإشكاله المختلفة، وإعادة النظر بالمؤسسة العسكرية وفق مبدأ التوازن وبما يسمج بمشاركة جميع العراقيين فيها، وأيضا بناء مؤسسات التربية والتعليم على أسس حديثة تحفظ هوية العراق وتواكب التطور العالمي الحاصل في العالم، والتخطيط لوضع برامج للتنمية البشرية والاقتصادية من خلال استخدام موارد الثروة النفطية والثروات الأخرى في خدمة العراق، مع معالجة بقية الأزمات الأخرى التي يعاني منها المواطنين".

وشهدت محافظة نينوى ومركزها الموصل، نحو 405 كم الى الشمال من العاصمة بغداد، خلافات سياسية بين الكتلتين الرئيستين بمجلس المحافظة، الحدباء يقودها العرب 19 من أصل 37 مقعداً يتألف منها المجلس، وكتلة نينوى المتآخية بقيادة الكرد 12 مقعداً.

وأعلن أعضاء نينوى المتآخية انسحابهم من مجلس نينوى بعد الجلسة التي تلت تشكيل الحكومة المحلية في نينوى في نيسان من العام 2009، بسبب "استحواذ قائمة الحدباء على جميع المناصب الرادارية" ومنذ ذلك الحين كانت القطيعة بين الكرد والعرب في المجلس ولم تفلح المفاوضات بينهم حتى تلك التي رعتها الأمم المتحدة.

وأعلنت قائمة نينوى المتآخية، في (2 نيسان 2012)، عن مشاركة أعضائها بالجلسة الاستثنائية لمجلس المحافظة للمرة الأولى منذ سنوات، مبينة أن القرار جاء لإنهاء المقاطعة وإنهاء الخلافات، فيما أكد المحافظ أن الاتفاق جاء بعيداً عن أي "صفقة سياسية".

يذكر أن محافظة نينوى تضم مناطق متنازع عليها مشمولة بالمادة الدستورية 140 وتقع إلى الشمال وشمال غرب المحافظة، ويقطنها خليط من الكرد والايزيديين والشبك والمسيحيين.



hgYughk uk j[lu sdhsd []d] td kdk,n dp`v lk hsji]ht hgi,dm hguvfdm gguvhr

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الإعلان عن تجمع سياسي جديد في نينوى يحذر من استهداف الهوية العربية للعراق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts