منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب
مقاتلات الـpkk يقتلن ثلاثة جنود أتراك قرب الحدود العراقية
May 25th 2012, 15:10


السومرية نيوز/ دهوك

أعلن حزب العمال الكردستاني، الجمعة، أن مقاتلاته قتلن ثلاثة جنود أتراك في هجوم على كتيبة مدفعية للجيش التركي قرب الحدود العراقية.

وقال المتحدث الرسمي لقوات الدفاع الشعبي، الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، بختيار دوغان في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "وحدة من المقاتلات النسوية التابعة لقوات الدفاع الشعبي شنت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، هجوماً على كتيبة مدفعية تابعة للجيش التركي في منطقة سرى سيفي التركية الواقعة على الحدود العراقية"، مبينا أن "الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أتراك".

وكان حزب العمال الكردستاني أكد، أمس الخميس (10 آيار 2012)، مقتل وإصابة أحد عشر جنديا تركياً وستة من عناصره باشتباكات مسلحة وقعت بالقرب من الحدود العراقية خلال اليومين الماضيين.

وشهدت الأشهر الماضية تصاعداً في وتيرة المواجهات بين عناصر حزب العمال الكردستاني والجيش التركي قرب الحدود العراقية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الجنود الأتراك ومقاتلي الحزب الكردستاني.

يذكر أن المواجهات المسلحة بين الطرفين بدأت في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لأكراد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليون بحسب مصادر غير رسمية.

وتفيد مصادر حكومية تركية أن الصراع بين الجانبين المتواصل منذ سنوات، خلف أكثر من 40 ألف قتيل من الطرفين، فضلاً عن تدمير مئات القرى وتهجير آلاف الأسر.



lrhjghj hgJpkk drjgk eghem [k,] Hjvh; rvf hgp],] hguvhrdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مقاتلات الـpkk يقتلن ثلاثة جنود أتراك قرب الحدود العراقية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts