منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
المشغولات اليدوية والتراثية تجذب زوار مهرجان صيف نجران 33
Jun 22nd 2012, 04:20


المشغولات اليدوية والتراثية تجذب زوار مهرجان صيف نجران 33



هدبدب-شبكةاخبار-الشرق
جذب معرض وسوق الأسر المنتجة زوار فعاليات مهرجان صيف نجران لهذا العام. وأكد عدد من الزوار أن البضائع الشعبية والتراثية ذات طابع وذائقة خاصة تجذب المتسوقين والأسر لتبادل الهدايا التراثية من ملابس وأدوات منزلية وعطور وبخور وغيرها من البضائع التقليدية.
وقالت (ص .خ إحدى المشاركات في المهرجان)، إن الأعمال اليدوية امتداد وربط للماضي بالحاضر، مبينة أنها تقوم بعمل السلال والمفارش والتحف التي يمتزج تصميمها أحيانا بين تراث المنطقة والأشكال الحديثة، وأن الطلب على اقتناء المشغولات الفنية في تزايد من قبل زوار المهرجان.
وتؤكد المشاركة في المعرض (ر .ح)، أنها تشارك في المعرض بعدة مشغولات من سعف النخيل وتتمثل في السفر القديمة والأواني المنزلية كالجونة والمطرح وأيضا اللبس التراثي القديم للمرأة النجرانية، مضيفا إن العائد المادي يتراوح بين المتوسط والممتاز.
وأوضحت السيدة وضحى، أنها بدأت بصناعة الورد الورقي المسمى بأوراق الكورنيش الملون في منزلها وبيعها على المقربين، ثم اتجهت إلى صناعة باقات بأشكال وأحجام متعددة باستخدام خامات بيئية متوفرة كالقماش الملون والقصب والريش للتنويع في أشكال الورود وحسب الأذواق، مشيرة إلى أن دخلها اليومي يصل إلى خمسمائة ريال.


hglay,ghj hgd],dm ,hgjvhedm j[`f .,hv liv[hk wdt k[vhk 33

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to المشغولات اليدوية والتراثية تجذب زوار مهرجان صيف نجران 33

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts