منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الفقر يضطر مواطناً بعرعر لتطليق زوجته لتستفيد من الضمان
Oct 10th 2012, 01:00

الفقر يضطر مواطناً بعرعر لتطليق زوجته لتستفيد من الضمان



Array




نيوزلايف ( عرعر)جبر الفقر مواطناً على تطليق زوجته برضاها لتستفيد من مخصص الضمان الاجتماعي بعد الطلاق على رغم من وجود أربع بنات وولدين بينهما.

ولازمت المواطن "ط . العنزي" أوضاع مأساوية اضطرته لهذا القرار، حيث لا يملك منزلاً ولا سيارة إضافة لمرضه وضعف راتبه التقاعدي الذي يتبقى منه 239 ريالاً بعد سداد ما عليه من التزامات.

وعلى الرغم من تدخل أهل الخير بالمنطقة ومساعدة الرجل وإصرارهم على إعادة زوجته له وقيام معلمي متوسطة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بحي الناصرية بسداد قيمة إيجار المنزل الشهري والبالغ 1200 ريال فإن العنزي الذي يبلغ من العمر 52 عاماً ما زال يقف عاجزا ومرددا ماذا سيفعل في مقبل الأيام.

ويروي العنزي مأساته بقوله إنه يعول داخل منزله المستأجر أربع بنات وابنين إضافة لوالدتهم وهو متقاعد من الأمن العام منذ أكثر من 7 سنوات ويتقاضى راتباً تقاعدياً مقداره 2600 ريال، متابعاً: "الراتب يخصم منه 1200 ريال إيجار المنزل، إضافة إلى خصم قسط للبنك العربي وشراء بعض بطاقات سوا فلا يتبقى معه سوى 239 ريالاً إضافة إلى دين واجب السداد عليه يبلغ 11500 ريال".

ويتساءل العنزي بحسب صحيفة "إخبارية عرعر" كيف تَسُد الـــــــ239 ريالاً رمق 6 أطفال ووالديهم؟، مبرزاً تقريرا طبيا يخصه يقول نصه: "إن المذكور راجع عيادة المخ والأعصاب بتاريخ 18-1-1433 ويعاني من آلام قطنية "مزمنة اشتدادية تنتشر أحياناً إلى الطرفين السفليين، كما أظهرت الأشعة المقطعية وجود استقامة تشنجية إضافة إلى تبدلات تنكسية في الفقرات القطنية وانقراص فقرات"، وقد أعطي هذا التقرير لغرض طبي بحت.

وقال العنزي: "هذا المرض كان يصرف له إعانة مرضية (1100 ريال) من الضمان الاجتماعي لمدة عام ولم يتبق من العام سوى شهرين بعدها سأعيش بـ239 ريالا فقط".




hgtrv dq'v l,h'khW fuvuv gj'gdr .,[ji gjsjtd] lk hgqlhk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الفقر يضطر مواطناً بعرعر لتطليق زوجته لتستفيد من الضمان

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts