منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وحل مشكلة أتوبيسات السياحة
Oct 25th 2012, 12:30

نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وحل مشكلة أتوبيسات السياحة

الخميس، 25 أكتوبر 2012

Array
جبل عرفات

أعلنت بعثة الحج الرسمية ارتفاع أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 25 حالة، وذلك بعد وفاة حالتين بعد التصعيد إلى عرفات، وكانت الوفاة حسب تلك التقارير طبيعية، وليست نتيجة أية حوادث أو أمراض وبائية.

واطمأن الدكتور "طلعت عفيفى" وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية للحج على الحالة الصحية، لجميع الحجاج المصريين، ومستوى التسكين والإعاشة، وأنشطة الوعظ والتوعية الدينية، بأداء المناسك على الوجه الأكمل، وفى سهولة ويسر.

وقال "عفيفى" إنه تم تشغيل الخط الساخن 19468 لخدمة الحجاج والاطمئنان على ذويهم، وبدأت الاتصالات تتوالى عليه، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لمعظم الحجاج المصريين جيدة، مشيدا بالتجربة الناجحة التى بدأها القطاع السياحى، لتوعية الحجاج قبل مغادرتهم مصر، من خلال رسائل تليفزيونية قصيرة قدمها عدد من الدعاة، شملت جميع المناسك وواجبات وأركان الحج.

من جهته، أكد "أسامة العشرى" وكيل أول وزارة السياحة، والمشرف العام على الحج السياحى، أن الوزير "هشام زعزوع" على اتصال مستمر للاطمئنان على الحجاج، منوها بمتابعة أداء 14 لجنة لبعثة الحج السياحى، بهدف توصيل الخدمة كاملة لحجاج السياحة الذين اختاروا هذا النوع من الحج، عن اقتناع كامل بجودته وقدرته على تهيئة المناخ لضيوف الرحمن، للاستمتاع بأداء المناسك دون أى مضايقات، أو تفكير فى التفاصيل الإدارية والتنظيمية، التى تنفذها الشركات بكل كفاءة.

وأعلن "العشرى" نجاح بعثة السياحة فى حل مشكلة أتوبيسات نقل الحجاج إلى عرفات، مشيرا إلى أن البعثة فور تلقيها هذه الشكوى أجرت اتصالات مكثفة مع مؤسستى الطوافة والنقل، وعقد ممثلو غرفة الشركات فى البعثة اجتماعا عاجلا مع المطوفين، وطلبوا ضرورة الالتزام بكافة تعاقداتهم مع الشركات.

وقال إن الأزمة ظهرت قبل التحرك لعرفات بسويعات قليلة، حيث فوجئت الشركات السياحية بإخطار المطوفين لهم، بتخفيض عدد سيارات نقل الحجاج، لعرفات والمشاعر المقدسة، وكانت ستتسبب فى صعوبات أمام الحجاج، مشيرا إلى أنه تم توفير شبكة لاسلكية لجميع قيادات البعثة والمشرفين، لتوفير اتصال مباشر يضمن متابعة الحجيج والاطمئنان عليهم، والتدخل فورا عند حدوث أية مشكلة أو أزمة.






k[hp jwud] hgp[h[ Ygn uvthj ,pg la;gm Hj,fdshj hgsdhpm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to نجاح تصعيد الحجاج إلى عرفات وحل مشكلة أتوبيسات السياحة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts