منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الانتهاء من محطة قطار المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله العام القادم
Oct 1st 2012, 23:20

الانتهاء من محطة قطار المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله العام القادم





هدبدب-شبكةاخبار-باب
أعلن وزير النقل السعودي الدكتور جبارة الصريصري أن العمل في محطة قطار المدينة المنورة ومحطة قطار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية سينتهي العام المقبل.

وأكد الوزير على أن العمل يسير في كامل المسار وفق الخطة الموضوعة، وقال "هناك تكثيف للمعدات بأنواعها وتكثيف للعمالة التي تعمل سواء في المحطات أو المسار".

كما أشار إلى أن جسر بريمان على طريق الحرمين، قد بدأ العمل فيه منذ ثلاثة أشهر وسيفتتح جزء منه قبل حج هذا العام، وقال "أكدنا على المقاولين لتكثيف العمل، لتكون جميع مسارات الجسر مفتوحة قبل الحج، وقد واجهتهم مشكلات في بعض الأنابيب في الجهة الشرقية للجسر، والآن يقومون بتحويلها ونأمل الانتهاء قبل حج هذا العام".

وقد بدأ العمل في المرحلة الثانية من الجسر بتسليم 100 كيلو من المسار بين رابغ والمدينة، حيث وقع عقد المرحلة الثانية في صفر من هذا العام مع "ائتلاف الشعلة".

تجدر الإشارة إلى أن ائتلاف الشعلة مكون من عدد من الشركات السعودية والإسبانية ذات الخبرة الكبيرة في تصنيع وتشغيل وصيانة القطارات فائقة السرعة في العالم، وقد تم ترسية أعمال المرحلة الثانية من المشروع عليهم بقيمة إجمالية بلغت 30.815 مليار، حيث تم توقيع العقود في 1433/2/20هـ الموافق 2012/1/14 وقد بدأ الائتلاف بعد توقيع العقود بأعمال التحضير لبدء الأعمال على امتداد مسار الخط الحديدي.


hghkjihx lk lp'm r'hv hgl]dkm hglk,vm ,l]dkm hglg; uf] hggi hguhl hgrh]l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الانتهاء من محطة قطار المدينة المنورة ومدينة الملك عبد الله العام القادم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts