الذهب يشهد تداولات عرضية mcmarkets

الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الذهب يشهد تداولات عرضية mcmarkets
Oct 24th 2012, 11:26

فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس





أسعار الذهب تشهد تداولات عرضية قبيل قرار الفيدرالي


شركة McMarkets



شهدت أسعار الذهب استقراراً نسبيا في التداول بالقرب من أدنى مستوى منذ أوائل سبتمبر/أيلول السابق في ظل ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية وذلك بعد أن تراجعت الأسعار في جلسة الأمس بفعل تقوي الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى.

مؤشر الدولار-يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية- ارتفع في نهاية معاملات الأمس مسجلا أعلى مستوياته في أسبوعين عند مستويات 80.06 و من ثم ارتد قليلا في المعاملات المبكرة من اليوم ليسجل ساعة إعداد التقرير مستوى 79.84 بعد أن حقق الأعلى له حتى الآن عند 79.69 و الأدنى 79.83.

هنالك اتجاه عام بين المستثمرين نحو الاحتفاظ بالدولار الأمريكي على حساب الذهب في الوقت الراهن لاسيما في ظل توقعات بأن يبقى البنك الفيدرالي على نفس السياسة النقدية في اجتماع اليوم ودون تغير ومن ثم تراجع الإقبال على الذهب كأداة للتحوط من التضخم.

في المعاملات المبكرة من اليوم ارتدت أسعار الذهب قليلا لتتداول حول مستويات 1711.67$ للأونصة و تتجه للتداول بشكل عرضي بميل للانخفاض بعد أن حققت الأدنى حتى الآن عند مستويات 1706.12$ و الأعلى 1714.22$.

في الوقت الراهن مازالت الأعين على أزمة الديون السيادية في أوروبا لاسيما في اسبانيا و التي مازالت لم تعلن بشكل رسمي طلب المساعدة الدولية وهو الأمر الذي يضفي المزيد من حالة عدم التأكد في الأسواق.

وبشكل عام فإن الدولار الأمريكي يمثل الملاذ الآمن البديل عن الذهب وفقا لتسعير المستثمرين للأحداث الجارية ومن ثم نشهد تراجع لأسعار الذهب في الوقت الراهن، أيضا عدم تمكن الأسعار من اختراق مناطق المستوى النفسي 1800$ ساهمت في تراجع الذهب بشكل كبير، و إن كان تداوله بالقرب من مناطق الدعم 1700$ قد توقف قليلا من هذا التراجع.

ننتظر اليوم قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة و خطط التحفيز في تمام الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش. جدير بالذكر القرار الذي اتخذه البنك في الشهر السابق كان له التأثير على دعم أسعار الذهب بعد أن أعلن عن الدخول في موجة ثالثة من سياسة التخفيف الكمي الأمر الذي أضعف الدولار الأمريكي و دفع بالإقبال على الذهب.

لكن بعد أن أظهرت البيانات تحسنا نسبيا لاسيما بالنسبة لمعدل البطالة الذي يعد من أحد أهداف البنك في الوقت الراهن قد يدفع بالتريث قليلا قبل اتخاذ خطوات أخرى بجانب ما تشهده الولايات المتحدة من انتخابات رئاسية المزمع عقدها في أوائل الشهر المقبل.




فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس





hg`if dai] j]h,ghj uvqdm mcmarkets

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الذهب يشهد تداولات عرضية mcmarkets

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts