جادية الباحة".. تنتظر الخدمات

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
جادية الباحة".. تنتظر الخدمات
Nov 27th 2012, 01:10

جادية الباحة".. تنتظر الخدمات






هدبدب-شبكةاخبار!wtn!

تذمر عدد من سكان قرى الجادية بالباحة من نقص عدد من الخدمات التنموية والخدمات البلدية والمياه والخدمات الصحية والهاتف الثابت وغيرها من الخدمات، وأجمعوا على أن ذلك أدى إلى هجر بعض السكان لمنازلهم والهروب إلى المدن بحثا عن الخدمات.
"الوطن" تجولت في جادية الباحة والتقت الأهالي لرصد نقص الخدمات واستطلعت آراء عدد من المواطنين حول تلك الخدمات، وأوضح المواطن سعيد الغامدي أنه يسكن بهذه القرى نحو 3 آلاف نسمة، مشيرا إلى أن هناك مطالبات في الدوائر الحكومية بتوفير الخدمات في هذه القرى، ومن أهمها المياه التي باتت هاجس الأهالي، إذ وصلت لكافة القرى بالمنطقة إلا قراهم رغم أنها تتوسط المنطقة.
وطالب المواطن محمد الغامدي، أمانة المنطقة بتوفير الخدمات البلدية وتوفير حاويات للنفايات والعمل على تنظيف الشوارع وتوسعة الطرق بالقرى، كما أن سفلتة الشوارع ضعيفة جدا وضيقة لا تتسع إلا لسيارة واحدة فقط. كما طالب إبراهيم الغامدي بفتح مركز صحي، كون الأهالي يضطرون لمراجعة المركز الصحي برغدان، وهذا شكل معاناة أخرى لأهالي القرية إضافة إلى نقص الأطباء بالمركز الصحي وعدم قدرتهم على مواجهة الكثافة السكانية. كما أنه لا توجد مدرسة للبنات للمرحلة الثانوية، إذ يضطر الأهالي لنقل بناتهم إلى مدارس ثانوية بقرى أخرى، كما أن المدرستين الابتدائية والمتوسطة بتلك القرى لا تزالان في مبانٍ مستأجرة.
أما صالح الغامدي وحسن آل عارم فقالا إن قلة المياه ونضوب الآبار وارتفاع أسعار صهاريج المياه أدت إلى هجر المنازل والزراعة بالقرى، إذ عمدت مديرية المياه لإيصال المياه للقرى والهجر بالمنطقة لكن قريتهم لم يتم التوصيل لها بدون أسباب تذكر، مطالبين بإيصال المياه لهم أسوة بغيرهم، إضافة إلى ضعف شبكة الهاتف الجوال وخدمات الإنترنت بالقرى التي تتوسط المنطقة، حيث أصبح الإنترنت من الضروريات لطلاب الجامعات والمعلمين.
من جهته، قال رئيس المجلس البلدي بالباحة الدكتور صالح آل حافظ في تصريح إلى "الوطن" أمس، إن المجلس البلدي يعكف على مسح قرى وهجر المنطقة والتي تفوق 80 قرية لرصد احتياجات الأهالي، مشيرا إلى أن تضاريس المنطقة ووعورتها شكلت هاجسا في الطرق الفرعية لضيقها إضافة إلى أن المعارضات من الأهالي في نزع الملكيات لتوسعة تلك الطرق حالت دون إيصال الخدمات. وطالب آل حافظ الأهالي بمساعدتهم في إيصال الخدمات لهم من خلال إيصال صوتهم لهم في المجلس ومساعدتهم في سبيل إيصال الخدمات لهم والإبلاغ عن مشاكل النظافة ومستواها، كون هناك شركة تقوم بنظافة المنطقة كل ثلاث سنوات.




[h]dm hgfhpm">> jkj/v hgo]lhj

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to جادية الباحة".. تنتظر الخدمات

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts