منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
ابراهيموفيتش يعيد كتابة تاريخ أهداف كرة القدم
Nov 15th 2012, 23:10

ابراهيموفيتش يعيد كتابة تاريخ أهداف كرة القدم






هدبدب-شبكةاخبار!rdh!



أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الشباك الإنجليزية منحت المهاجم الفذ زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي مكانا مضمونا في تاريخ كرة القدم السويدية إن لم يكن الأوروبية.
وذكر الصحفي سيمون بنك في عموده بصحيفة افتونبلادت "الخلفية المزدوجة لإبراهيموفيتش خلال الفوز 4/2 كانت بمثابة "انتصار الفنان على الجاذبية".
وجاء فوز المنتخب السويدي على ضيفه الإنجليزي 4/2 في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء الأربعاء.. بمثابة أفضل افتتاح ممكن للملعب الوطني الجديد فريندز ارينا في سولنا في شمال العاصمة ستوكهولم، ليحل محل استاد راسوندا، الذي شهد فوز المنتخب البرازيلي بأول لقب له في كأس العالم عام 1958.. وسيتم هدم ملعب راسوندا في العام الحالي.
ووصفت صحيفة "داجينس نيهيتر" السويدية ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بأنه "ملك الحفل الأول"، وأشار ابراهيموفيتش إلى أنه يصنف هدفه الأول بأنه هدف تاريخي.
واختيار المنتخب الإنجليزي لمواجهته في المباراة الافتتاحية لاستاد فريندز أرينا لم يكن وليد الصدفة.. حيث فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي بأربعة أهداف نظيفة في افتتاح استاد راسوندا عام 1937.
وتسائل اندريس ليندبلاد في عاموده بصحيفة "سفنيسكا داجبلادت".. "هل هو من كوكب أخر؟"، وأكد ليندبلاد أن ابراهيموفيتش وصل إلى مستوى لم يحققه أي لاعب سويدي أخر، بما في ذلك عظماء الكرة السويدية جونار نوردال وجونار جرين ونيلس ليدهولم وتوماس برولين وآخرون.
وأشار "تسديدة الخلفية المزدوجة باتجاه المرمى الإنجليزي، طيرانه في الهواء، كانت على الأرجح أفضل أهداف ابراهيموفيتش على الاطلاق"، وأوضح ابراهيموفيتش "رأيت الحارس جو هارت يخرج من مرماه ويحاول الوصول للكرة قبلي، فضلت التراجع للخلف، ثم حاولت الوصول إلى الشباك".
وأكد "من الممتع أن ترد بعض الدين للجماهير، ولكن من الصعب وصف شعوري في تلك اللحظة، لقد استمتعت بالأمر".
وفاز ابراهيموفيتش يوم الاثنين الماضي بالكرة الذهبية للمرة السابعة كأفضل لاعب سويدي، وحصل على جائزة أفضل هدف في العام فيما يتعلق بهدفه المثير في شباك فرنسا في يورو 2012.
ولكن هدفه في شباك فرنسا لم ينضم إلى قائمة الأهداف العشرة المرشحة لجائزة "بوشكاش" والتى يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لصاحب افضل هدف خلال العام المنصرم.
ومن جانبه أوضح ستيفين جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي، والذي خاض مباراته الدولية رقم مائة مع بلاده أن أداء ابرا "كان من طراز عالمي"، وأوضح "لقد كانت ليلته، إذا سجل أحد أربعة أهداف، وبالطريقة التي سجلها بها، فلقد قدم أفضل أداء رأيته على الاطلاق".
وكان المنتخب السويدي قد نجح في منتصف الشهر الماضي في تحويل تأخره بأربعة أهداف نظيفة أمام ألمانيا إلى التعادل 4/4 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وقال بير ميرتيساكر مدافع نادي ارسنال الإنجليزي والمنتخب الألماني "أربعة أهداف، أترى الأمر يحدث للآخرين أيضا".






hfvhidl,tdja dud] ;jhfm jhvdo Hi]ht ;vm hgr]l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to ابراهيموفيتش يعيد كتابة تاريخ أهداف كرة القدم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts