منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
جدل حول جنس أولمبية هندية متهمة باغتصاب امرأة
Nov 16th 2012, 02:11

بعدما نالت هذه العداءة الهندية المجد بحصدها الميداليات الذهبية في منافسات دولية آخرها «الدوحة 2006»، انعكس مسار حظوظها بنكبة مزدوجة. ذلك أنها تُتهم الآن بأنها «رجل» في الواقع، وأيضا بأنها اغتصبت رفيقة لها.
لندن: تحقق السلطات الهندية حاليا في قضية اغتصاب خارجة عن المألوف. فالجهة المتهمة بالجريمة هي بينكي برامانيك، العداءة الأولمبية السابقة وصاحبة الميدالية الذهبية في منافسات دولية آخرها «آسيا 2006» بالدوحة، قطر. وليس هذا وحسب، بل ان الشرطة تقول الآن إنها تحققت من أن هذه المرأة إنما هي رجل من الناحية البيولوجية.
وكانت الشرطة قد وجهت الى بينكي الاتهام يوم الاثنين بأنها اغتصبت امرأة كانت تعيش معها في ولاية البنغال الغربية في شرق الهند. وقالت المرأة الضحية في هذه القضية الغريبة إن بينكي في الواقع رجل نكث بوعده الزواج منها.
ونقلت صحف بريطانية قول ناطق باسم سلطات الولاية الهندية لتلفزيون نيودلهي إن فريقا طبيّا مؤلفا من ثمانية أعضاء سلم نتائج فحوصه على الجنس الذي تنتمي اليه بينكي، واتضح أنها «تتمتع بالمورّثات الذكورية». على أن بينكي نفسها نفت كل هذا ووصفته بأنه «مؤامرة كبرى تحاك ضدي».
وقالت، في معرض تفنيدها التقرير - الذي لم تُسلم نسخة منه لكنها اٌخطرت بنتيجته - إن الأطباء أبلغوها بأن جسدها يحتوي على هرمونات ذكورية عالية المستوى بالنسبة لامرأة. وقالت إنهم أرجعوا هذا الى العقاقير التي كانت تتناولها خلال حياتها الرياضية على الأرجح.
وكانت بينكي، التي فازت بعدد من الميدالياات الذهبية في محافل دولية آخرها سباق التبادل 4 x 400 متر في منافسات الدوحة 2006، قد اعتقلت أول مرة في 14 تموز (يوليو) الماضي بعد مزاعم رفيقتها في السكن وأفرج عنها بضمانة بعد قضائها عشرين يوما في الحبس. وخلال تلك الفترة أجري عليها الفحص الطبي مرتين لكن كليهما لم يأت بنتيجة حاسمة في ما يتعلق بجنسها الحقيقي.
وأثار اعتقالها بتلك التهمة موجة عالية من الغضب في ولاية البنغال الغربية. وقال المنتقدون إن كل هذا - مضافا الى الأسلوب الذي تمت به الفحوص الطبية - يثبت افتقار البلاد للاحترام الواجب تجاه النساء. وعندما وصل الأمر الى المحكمة في كالكوتا، قضت بالبدء في تحقيق حول ما إن كانت حقوق بينكي الإنسانية قد انتهكت.

  • Arrayمعاملة السلطات لها أثارت موجة غضب عالية
  • Arrayبينكي متهمة بأنها رجل
Previous imageNext image1 / 2




معاملة السلطات لها أثارت موجة غضب عالية







يذكر أن هذه ليست الحالة الأولى منن نوعها من الناحية الرياضية. فقد أعلن القائمون على منافسات الدوحة 2006 أيضا قرارهم تجريد الهندية سانثي ساوندارجان من الميدالية الفضية في سباق 800 متر بعدما حامت الشبهات حول قوتها الجسدية وأظهرت فحوصات الجنس أنها «ليست امرأة».
وربما كانت القضية الأشهر في هذا الشأن هي تلك التي واجهت فيها العداءة الجنوب افريقية كاستر سيمينيا، بطلة العالم في سباقات 800 متر، اتهامات مماثلة قالت إنها رجل. واوقفتها التحقيقات المتصلة بهذا الأمر من المنافسة لفترة عام، قبل السماح لها بالعودة الى ساحة المنافسات الدولية.





[]g p,g [ks H,glfdm ik]dm ljilm fhyjwhf hlvHm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to جدل حول جنس أولمبية هندية متهمة باغتصاب امرأة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts