منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -السجن 4 سنوات والجلد 400 جلدة لمعنفي معاقي عفيف
Dec 15th 2012, 12:50

Array عبدالله البرقاوي، فهد الروقي- سبق - الرياض: أسدلت محكمة عفيف العامة، اليوم، الستار على حكمها الصادر على ثلاثة آسيويين بتهمة تعنيف معاقي التأهيل الشامل قبل أشهر عدة بعفيف، والتي تابعتها "سبق" آنذاك.

وحكمت المحكمة على الآسيويين الثلاثة بالسجن لأكثر من 4 سنوات بمدد مختلفة لكل مدان حسب جرمه، بخلاف أحكام الجلد والإبعاد والتشهير، إضافة إلى توصية وزارة الشؤون الاجتماعية بعدم التعاقد مع غير المسلمين عامة، وخاصة أرباب الديانة الهندوسية، في مجال العمل في رعاية المعاقين.

وبدأت تفاصيل جلسة اليوم بحضور المدعي العام والمدعى عليهم الثلاثة، حيث استعان ناظر القضية بمترجم، وتضمنت الدعوى إدانة المدعى عليه الأول بأنه أساء معاملة أحد النزلاء مع تعنيفه أثناء إطعامه، وبرر المدعى عليه ذلك بأنه كانت هناك تعليمات من إدارة المركز بضرورة إطعام هذا النزيل بسبب نقص وزنه الكبير، ?أنه كان يحرص على إطعامه، وأنكر ضربه.

فيما اتهم المدعى عليه الثاني بأنه رأى المدعى عليه الأول ولم يردعه أو يمنعه أو يبلغ عنه، وكان جواب المدعى عليه أنه أمره بالتوقف وتوقف فوراً. وجاء في اتهام المدعى عليه الثالث بركل وضرب أحد النزلاء.

رئيس محكمة عفيف الشيخ محمد الفايز وبعد الاستماع لكل الأطراف ودراسة القرائن وثبوت إدانة المدعى عليهم بما نسب إليهم أصدر حكماً على المدعى عليه الأول بالسجن لمدة سنة وستة أشهر والجلد 150 جلدة متفرقة على ثلاث دفعات، تكون أمام العاملين بثلاثة مراكز تأهيل مختلفة بالمملكة، وإبعاده عن السعودية بعد انتهاء محكوميته.

وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن أربعة أشهر من تاريخ توقيفه، فيما تضمن الحكم على المدعى عليه الثالث الذي أدين بركل وضرب أحد النزلاء بالسجن سنتين وستة أشهر والجلد 250 جلدة موزعة على خمس دفعات أمام العاملين بخمسة مراكز تأهيل مختلف وإبعاده عن السعودية بعد انتهاء محكوميته.

وتضمن حكمه التشهير بالمدعى عليهما الأول والثالث من خلال التعميم على جميع مراكز التأهيل الشامل بالمملكة بذكر اسميهما، ووصف جنايتهما التي قاما بها والحكم الصادر بحقهما وإبعادهما من السعودية وعدم السماح لهما بالدخول إلا في حال الحج أو العمرة.

وأوصى الشيخ الفايز في الحكم وزارة الشؤون الاجتماعية بعدم التعاقد مع غير المسلمين عامة، وخاصة أرباب الديانة الهندوسية في مجال العمل في رعاية المعاقين.










hofhv su,]dm -hgs[k 4 sk,hj ,hg[g] 400 [g]m gluktd luhrd utdt

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -السجن 4 سنوات والجلد 400 جلدة لمعنفي معاقي عفيف

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts