منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية - أمين العاصمة المقدسة يُدشِّنُ مشروع َ"إنها مسئوليتي"
Dec 16th 2012, 10:40

Array واس - مكة المكرمة: دشَّنَ أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء أمس، مشروع قيمة المسئولية في 638 مدرسة تحت شعار (إنها مسئوليتي) في إطار فعاليات مشروع مجتمع القيم النبوية الذي تنفذه مدارس منطقة مكة المكرمة، بحضور المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد بن جابر السلمي.

وأكَّد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة في كلمته التي ألقاها، أن مشروع مجتمع القيم النبوية يحمل في عمقه تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم في السياسة التعليمية وتحويل القيم المقدمة في المناهج والأنشطة الطلابية إلى سلوك تلقائي وواقع في حياة الطلاب.

وأضاف السلمي أن الإدارة العامة للتربية والتعليم أعدت حقيبة تدريبية تحمل في مضمونها التأصيل العلمي والشرعي لقيمة المسؤولية والأنشطة الخاصة بها، داعياً إدارات المدارس إلى العمل بقوة والارتقاء العملي بالمستوى السلوكي للطلاب ليكونوا مواطنين صالحين مخلصين لدينهم وولاة أمرهم ووطنهم وأمتهم.

وأثنى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار على فكرة المشروع وقيمة المسؤولية التي تسهم في الارتقاء بأفكار الطلاب ومعرفة مسؤوليتهم تجاه خالقهم أولاً، ثم تجاه أنفسهم وتجاه الآخرين والوطن والبيئة المحيطة بهم.

ويهدف المشروع التربوي إلى تعزيز القيم دون الدخول في القضايا الفقهية المختلف فيها، والعمل على أسلوب النمذجة "القدوة الحسنة"، والبعد عن إصدار الأحكام على الآخرين.

يُذكر أن فكرة المشروع تقوم على أساس تعاضُد جميع القوى المادية والبشرية في فترة زمنية محددة لغرس وبناء وتعزيز منظومة القيم النبوية لدى الطلاب فكراً وسلوكًا داخل وخارج أسوار المدرسة، من خلال البرامج والأنشطة الصفية وغير الصفية، وبمشاركة كافة فئات المجتمع المحيطة بالمدرسة.

تجدُر الإشارة إلى أن مُبرِّرات وجود مشروع مجتمع القيم النبوية هي الحاجة الماسة لجعل قيم الهدي النبوي سلوكًا عملياً ممارساً في حياة الطالب المدرسية والعامة، وتعزيز القيم التي ترمي إليها السياسة التعليمية والخطة الدراسية.









hofhv su,]dm - Hldk hguhwlm hglr]sm dE]a~AkE lav,u Q"Ykih lsz,gdjd"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية - أمين العاصمة المقدسة يُدشِّنُ مشروع َ"إنها مسئوليتي"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts