منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -"الشؤون الاجتماعية" توزِّع سيارات على الأشخاص ذوي الإعاقة
Dec 23rd 2012, 09:50

Array عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: دشّن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين, صباح اليوم، تسليم الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم السيارات الخاصة بهم وذلك في المرحلة الأولى من مراحل تأمين هذه السيارات، التي جهزت بما يتناسب واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحضر حفل التدشين وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف, ووكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية والأسرة الأستاذ إبراهيم بن عبدالله المجلي ومديرو العموم في الوزارة.

وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف، إن الوزارة أمنت هذه السيارات تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم (9366/ ب ) في 5/6/1432هـ القاضي بالموافقة، على أن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية تأمين سيارات تناسب احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وتخدمهم وأسرهم، وتوفّر لهم من خلالها وسيلة أساسية وضرورية تسهل تنقلاتهم وتعينهم في تيسير حياتهم وتخفيف الأعباء والمتطلبات المالية التي يستوجبها تأمين مثل هذه الوسيلة.

وكشف اليوسف عن أن المرحلة الأولى، التي تم تدشينها اليوم تتضمن ألف سيارة سوف تسلم تباعاً للمستفيدين في مناطقهم ومحافظاتهم عن طريق أقرب مركز تأهيل شامل لهم، على أن يعقب هذه المرحلة فور انتهائها تسليم السيارات في المرحلة الثانية والتي يبلغ عددها ثلاثة آلاف سيارة معدة للتسيلم.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، أن منح السيارات تم وفق ضوابط محددة أهمها درجة الإعاقة وشدتها والوضع الاقتصادي لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة والأماكن التي يقطنونها بحيث كانت الأولوية لمن يعيشون في مناطق نائية، وكذلك منحت الأولوية للأسر التي لديها أكثر من شخص معوق، لافتاً إلى أن تطبيق الضوابط وشروط الصرف تمتعن طريق الحاسب الآلي ووفق استمارات خاصة وتحت إشراف لجنة مختصة أنهت جميع الإجراءات الكفيلة بمنح الأكثر استحقاقاً في المرحلة الأولى، على أن يشمل من يتبقى من المتقدمين في المراحل اللاحقة إن شاء الله.

وثمن اليوسف في ختام تصريحه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولقيادتنا الرشيدة اهتمامهم وحرصهم على أن يتمتع أبناؤنا وبناتنا من ذوي الإعاقة بكامل حقوقهم بتوفير كل احتياجاتهم ومتطلباتهم، مشيراً إلى أن هذه المبادرة الكريمة تعكس قدراً مما يحظى به الأشخاص ذوو الإعاقة من رعاية واهتمام.

وأبدى في الوقت سروره وسعادته بأن يتزامن هذا التدشين مع ما منَّ الله عز وجل به على خادم الحرمين الشريفين من لباس الصحة والعافية بشفائه وخروجه من المستشفى سالماً معافى وهو الرفيق بأبنائه المواطنين وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الأخرى التي تخدمها الوزارة، حيث يؤكد رعاة الله دوماً أهمية توفير الرعاية والعناية لهذه الفئات الغالية والعمل على خدمتها.

وشكر اليوسف وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الذي كان يتابع ويشرف شخصياً على كل الخطوات التي اتخذت في سبيل تأمين هذه السيارات وتوفيرها لحين تسليمها بما يتوافق والمواصفات المطلوبة.









hofhv su,]dm -"hgac,k hgh[jlhudm" j,.~Au sdhvhj ugn hgHaohw `,d hgYuhrm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -"الشؤون الاجتماعية" توزِّع سيارات على الأشخاص ذوي الإعاقة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts