منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -أهالي الطائف مستاؤون من أنباءٍ عن نيّة "النقل" غلق طريق جبل كرا
Dec 21st 2012, 10:50

Array

فهد العتيبي- سبق- الطائف: أبدى أهالي محافظة الطائف استياءهم من أنباءٍ تردّدت عن نيّة وزارة النقل إغلاق طريق جبل كرا بالهدا المؤدي لمكة المكرّمة لمدة ثمانية أشهر، وتردّد عددٌ منهم، وأبرزهم من رجال الأعمال والموظفين، على بعض الإدارات الحكومية ذات العلاقة، للحصول على توضيحٍ للأمر دون جدوى.
وقال أهالي الطائف المستاؤون إن طريق الهدا كان مغلقاً قبل سنواتٍ قليلةٍ، ولمدة تزيد على أربع سنوات، وخلال هذه المدة الزمنية الطويلة لم تتم معالجة مشكلة الانهيارات، مع أنها مشكلة قديمة وأساسية وليست طارئة، على الرغم من أن الشركة التي تولت المشروع شركة كبرى ومعروفة في التعامل مع مثل هذه الطرق.
وتساءل الأهالي: "كيف تم تسلُّم المشروع أصلاً مع وجود هذه المشكلات؟" مؤكدين أن "البديل طريق السيل، فهو طريقٌ غير مؤهل تماماً وخطير جداً، ومُزدحم بالشاحنات، ونسبة الحوادث فيه كثيرة، وخير شاهدٍ تلك الفترة السابقة، حيث حصد الكثير من الأرواح وخلّف الضحايا"، مُشيرين إلى أنه لا يتحمّل الضغط الكبير الذي سيتعرّض له.
وحمّل الأهالي بالطائف وزارة النقل مسؤولية ما قد يحدث من فواجع - لا قدر الله -، وقالوا إنها "يجب أن تعترف بأخطائها فيما نفذته بالطريق سابقاً، وتتحمّل مسؤوليته، دون أن يكون ذلك على حساب المواطنين ومُستخدمي الطريق". وذكر بعض أصحاب المنتجعات في منطقة الهدا السياحية أنهم سيتضرّرون بصورةٍ كبيرة من هذا القرار، حيث إنهم يشغلون منتجعاتهم في إجازة نهاية الأسبوع، وفي إجازات نهاية الفصل الدراسي الأول، وإجازة منتصف الفصل الثاني.
وطالبوا وزارة النقل بأخذ رعاية المصلحة العامة بعين الاعتبار، وقالوا إنه "لا بد من التفكير من قِبلها في حلٍّ آخر غير الإغلاق؛ كون زوجات بعضهم يعملن مُدرسات في مكة أو وادي نعمان، أو طالبات في جامعة أم القرى، ويذهبون يومياً من خلال طريق الهدا، وفي إغلاقه ضررٌ وعنتٌ شديدين عليهن".
وناشدوا أصحاب القرار أن يُرفقوا بأبنائهم المواطنين، ويجتهدوا في إيجاد حلولٍ مناسبة غير الإغلاق.







hofhv su,]dm -Hihgd hg'hzt lsjhc,k lk HkfhxS uk kd~m "hgkrg" ygr 'vdr [fg ;vh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -أهالي الطائف مستاؤون من أنباءٍ عن نيّة "النقل" غلق طريق جبل كرا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts