منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -إنفاذاً لتوجيهات الملك.. الفريق الجراحي يبدأ فصل التوأم "عبد الله وسلمان"
Dec 21st 2012, 10:50

Array

واس- الرياض: بدأت في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض، اليوم، عملية فصل التوأم السيامي السعودي "عبد الله وسلمان"، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -.
ومن المتوقع أن تستغرق العملية نحو تسع ساعات ونصف الساعة، يفصل خلالها الفريق الطبي الجراحي لعمليات فصل التوأم، برئاسة وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، التوأم عبر ثماني مراحل، تبدأ بمرحلة التخدير الكامل، ثم مرحلة الجهاز الهضمي (المنظار العلوي)، ومن ثَم مرحلة الإعداد والتجهيز.
وتبدأ عملية الفصل في المرحلة الرابعة، تليها مرحلة فصل الكبد والأمعاء، ثم مرحلة الجهاز البولي للتوأم عبد الله، تليها مرحلة إعادة ترميم الأعضاء، وأخيراً مرحلة التغطية والنقل.
وكشفت الفحوص الأولية التي أُجريت للتوأم عن إمكانية فصلهما بنجاح بنسبة70 % بإذن الله.
ويشارك في العملية أكثر من 30 متخصّصاً من الأطباء والفنيين في الكثير من التخصّصات الطبية، إضافةً إلى طلبة الطب وطالبات التمريض.
يُذكر أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض أجرت 27 عملية فصل ناجحة لتتبوأ مركزاً عالمياً متقدماً في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة، وهو ما يعكس حجم الإمكانات التي تمتلكها المدينة من كوادر بشرية مؤهلة وأجهزة طبية حديثة وأنظمة صحية متقدمة؛ ما جعل المدينة محط أنظار طالبي العلاج محلياً ودولياً.







hofhv su,]dm -Ykth`hW gj,[dihj hglg;>> hgtvdr hg[vhpd df]H twg hgj,Hl "uf] hggi ,sglhk"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -إنفاذاً لتوجيهات الملك.. الفريق الجراحي يبدأ فصل التوأم "عبد الله وسلمان"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts