منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
زجاجة عطر «العود» تثير جدلا في المحكمة
Dec 8th 2012, 06:51

زجاجة عطر «العود» تثير جدلا في المحكمة
رئيس كتابة عدل يواجه اتهامات بالرشوة وحيازة أراض في المطار القديم

Array


أنكر رئيس كتابة عدل جدة سابق في جدة أمام المحكمة الإدارية تهم تسلمه رشاوى مقابل تسهيل إجراءات رجل أعمال تتعلق بصك مخطط سكني ،منها مبلغ 150 ألف ريال، إضافة لتسريعه إجراءات صك آخر مقابل 200 ألف ريال، وحصوله على قطعتي أرض في جدة مقابل تسهيل معاملات متهم آخر في كارثة السيول.
وقد اعترض رئيس كتابة العدل على تهمة تلقيه رشوة عبارة عن زجاجة عطر (دهن عود)، مبينا أنه عالج أكثر من 10 آلاف صك لعدة أشخاص ولم يظهر لرجل الأعمال المذكور أي مخالفة أمامه ،مضيفا أنه اشترى منه قطعتي أرض في أحد المخططات بأمواله الخاصة كأي مشتر آخر.
وواجه الشيخ الدكتور سعد المالكي رئيس كتابة العدل بأقواله والتي أشار فيها إلى أنه اشترى «بلوك» في أحد المخططات التي يملكها المتهم الثاني ولم يسجلها بل تركها باسم رجل الأعمال المتهم معه في نفس القضية ليبيعها الأخير بمبلغ 100 ألف ريال وهي ذات القيمة التي اشترى بها البلوك كاملا واستلم منه المبلغ إضافة لشراء قطعتي أرض متبقيتين في البلوك بشيكات.
وعندما واجه القاضي رئيس كتابة العدل بشراء أراض في مخطط المطار القديم ،قال المتهم :حضر إلي المتهم الثاني ليؤكد لي أنه اشترى أراضي في مخطط المطار القديم وعرض علي المساهمة بقيمة مليون ريال للسهم ،فاعتذرت كوني لا أملك ذلك المبلغ، وبعد فترة من الزمن تحدثت معه عن شراء قطعتي أرض في ذات المخطط ولكنه اعتذر لانتهاء بيعها ولم يتبق له سوى قطعتين خصصهما كمسجد فباركت له فكرته وانتهى الموضوع عند ذلك وليس في ذلك أمر مخالف.
وواصل ناظر القضية قراءة اعترافات المتهم التي صادق عليها شرعا وجاء فيها اعترافه بتقديم تسهيلات عدة للمتهم الثاني منها تسريع الإجراءات الخاصة بمعاملاته والاستعجال بإنهائها واتصاله بكتابة عدل أخرى والتوصية له لنفس الغرض.
وتواصلت وقائع الجلسة بمثول المتهم الثاني (رجل الأعمال) الذي استمع لكافة التهم الموجهة إليه ومنها اعترافه بحجز بلوك للمتهم الأول بلا مقابل، وبيع بعض الأراضي وتسليمه رئيس كتابة العدل مبلغ 80 ألف ريال، وتسريع إنهاء معاملات صكوك تخصه، إلا أنه أنكرها جميعا ولكنه أقر في الوقت نفسه ببيعه له 5 قطع بيعا سليما نظاميا وتقاضى قيمتها منه، كما باع له بعد فترة 3 قطع وسلمه قيمتها.
أما عن رشوته رئيس كتابة العدل بزجاجة العطر، قال رجل الأعمال المتهم إنه تربطه بالمتهم علاقة أخوة وصداقة،وقال: أنا أعطره داخل مجلسه احتراما له ولمكانته ثم أترك له زجاجة العطر خجلا منه. عقب ذلك أجل القاضي الجلسة إلى الثاني من صفر المقبل موعدا جديدا للنظر في القضية.






.[h[m u'v «hgu,]» jedv []gh td hglp;lm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to زجاجة عطر «العود» تثير جدلا في المحكمة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts