منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية - أمير حائل يعلن الأحد القادم رفع مستوى "الحائط" إلى محافظة
Dec 13th 2012, 12:10

Array خالد السليمي – سبق – حائل: يعلن رسمياً الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، الأحد القادم، رفع مستوى مركز مدينة الحائط (250 كلم جنوب حائل) إلى محافظة فئة (ب). وذلك من خلال زيارة سيقوم بها سموه للمحافظة يفتتح خلالها عدداً من المشاريع التنموية، من أهمها افتتاح مستشفى الحائط العام وفرع جامعة حائل بالحائط.

الجدير بالذكر أن مدينة الحائط ثالث مدينة في منطقة حائل يتم رفع مستوى مركزها إلى محافظة، ففي عام 1412هـ صدر الأمر السامي برفع مستوى مركز مدينة بقعاء (100 كلم شمال حائل) إلى محافظة، بينما تم في عام 1414هـ رفع مستوى مركز مدينة الغزالة (100 كلم جنوب حائل) إلى محافظة.

وفي شهر جمادي الآخرة 1433هـ صدر أمر سامي برفع مستوى (28) مركزاً من فئة (أ) إلى محافظة فئة (ب) في مناطق المملكة جاء من بينها في منطقة حائل مركز الحائط، ومركز الشملي، ومركز موقق، ومركز السليمي ومركز سميراء.

من جانبهم، قدم عدد من أعيان وأهالي محافظة الحائط شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه وإلى ولاة الأمر جميعاً، لاهتمامهم بكل ما يساهم في تطوير ورقي الوطن والمواطن في جميع مدن المملكة عامة والحائط خاصة، معتبرين أن رفع مستوى مركز الحائط إلى محافظة سيساهم في دفع عجلة التنمية والنهضة، ما ينعكس على الرفاهية لدى السكان.

كما اعتبر الأهالي أنه سيترتب على رفع مستوى مركز الحائط إلى محافظة، ارتباطات إدارية، وإعادة هيكلة للمحافظة والمراكز التي تشملها، وإلى تغيير كامل لتصنيف الجهات الحكومية بها، وحدوث نقلة في مراتب مديري القطاعات الحكومية وموظفيها، كما يترتب عليه تغيير المشروعات الخدمية المقدمة في المحافظة وارتقاء في البرامج والخطط مما يتحقق معه إحداث النقلة التنموية المستدامة في محافظة الحائط وغيرها، وتوسع الرقعة العمرانية والاقتصادية وتطور الموارد البشرية ويتحقق بذلك حاجات أبناء المحافظة ويلبي طموحاتهم من جهة ومن جهة أخرى يخفف الضغط على مدينة حائل ويحد من الهجرة لها من المحافظات.









hofhv su,]dm - Hldv phzg dugk hgHp] hgrh]l vtu lsj,n "hgphz'" Ygn lpht/m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية - أمير حائل يعلن الأحد القادم رفع مستوى "الحائط" إلى محافظة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts