منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية - بالصور.. تجمُّع بـ "جازان" لمنع مسح قطعة أرض منظورة في المحاكم
Dec 16th 2012, 09:40

Array قاسم الخبراني- سبق- جازان: تجمّع، صباح اليوم، بمحافظة أحد المسارحة - جنوبي جازان، العشرات من المواطنين، لمنع وإيقاف اللجنة المشكّلة من جهات حكومية عدة من مسح وتحديد قطعة أرضٍ عليها خلافٌ مع أطرافٍ أخرى، ولا تزال قضيتها منظورة في المحاكم وصادر بها قرار إيقافٍ من إمارة المنطقة حتى يتم البتُّ فيها وسط تواجدٍ أمني.

وفي تفاصيل القضية، أن خلافاً دبَّ بين مجموعةٍ من المواطنين على قطعة أرضٍ تقدر مساحتها بـ 42000 متر مربع تقع بمحافظة أحد المسارحة مملوكة بحجج استحكامٍ؛ وكلُّ طرفٍ يدّعي ملكيته للأرض.

وعلمت "سبق" أن قراراً صدر من إمارة منطقة جازان برقم 270/2/4 وتاريخ 24 / 7 / 1431 بإيقاف الأرض وعدم المساس بها أو التصرُّف فيها من قِبل الأطراف المتخاصمة، حتى يتم البت فيها من قِبل قاضي محكمة أحد المسارحة وحدّدت جلسة بتاريخ 3 / 3 / 1434هـ للنظر فيها.. إلا أن مجموعة منهم استطاعوا الحصول على موافقةٍ رسمية بمسحها وتحديدها، على الرغم من القرار الصادر من إمارة منطقة جازان بإيقافها وعدم التعدي عليها، أو المساس بها من قِبل جميع الأطراف المتنازعة، حتى يتم الفصل فيها من قِبل قاضي محكمة أحد المسارحة.

وتذمّر عددٌ منهم من تمكُّن الخصوم الحصول على موافقة لمسحها من جهات حكومية بأحد المسارحة في تخطٍ واضحٍ للقرار الصادر من جهةٍ حكومية عُليا، وهي إمارة منطقة جازان في أرضٍ لاتزال منظورةً في المحاكم.. متسائلين في الوقت نفسه كيف حصل الخصوم على موافقةٍ رسميةٍ بالتعدّي عليها والتي كادت أن تتسبّب، صباح اليوم، في حدوث مشكلاتٍ لا تحمد عقباها؛ مطالبين أمير منطقة جازان، بالتدخُّل العاجل ووضع حدٍّ لما سمّوه بالواسطة والمحسوبية حتى يتم الفصل فيها من قِبل المحكمة ويأخذ كل ذي حق حقه.

من جانبه، أكّد الناطق الإعلامي لأمانة جازان طارق الرفاعي لـ "سبق"، أن المواطن إذا ثبت للبلدية أنه يمتلك الأرض تكمل إجراءاته ويتم مسح الأرض من قِبل المكتب الاستشاري التابع للبلدية. وأكّد الرفاعي أنه في حال ظهر نزاعٌ على الأرض مع أطرافٍ أخرى وثبت ذلك بمخاطبة المحكمة للبلدية يتم إيقاف المسح حتى يفصل في القضية حتى لو كانت الأرض مملوكةً بصك شرعي.

من جانبه، أكّد المحامي والمستشار القانوني عبد الكريم البليهي لـ "سبق"، أن التصرُّف في الأرض المنظور نزاع ملكيتها لدى الشرع من قِبل أحد الأطراف المتنازعة قبل صدور الحكم الشرعي فيها يعتبر تصرفاً باطلاً واعتداءً على ملكية الأرض.

وكانت "سبق" قد انفردت قبل نحو أسبوعين بنشر خبر تجمُّع عددٍ من المواطنين في المكان نفسه؛ لمنع مسح الأرض المتنازع عليها وتدخّلت الجهات الأمنية وتم استجواب 18 شخصاً وتسجيل تعهداتٍ بحقهم.


Array



Array









hofhv su,]dm - fhgw,v>> j[l~Eu fJ "[h.hk" glku lsp r'um Hvq lk/,vm td hglph;l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية - بالصور.. تجمُّع بـ "جازان" لمنع مسح قطعة أرض منظورة في المحاكم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts