منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -الهيئة الملكية بينبع تُطلق مركز حاضنات الأعمال والتقنية
Dec 15th 2012, 09:10

Array واس- ينبع: أطلقت الهيئة الملكية بينبع مركزاً جديداً لرعاية المشروعات الصغيرة وتطويرها وتوفير الدعم الفني لأصحاب الأفكار التقنية الطموحة ومساندتهم، حتى تتحول الفكرة إلى واقعٍ ملموس.

وحرصت الهيئة الملكية بينبع على إنشاء مركز حاضنات للأعمال والتقنية، لتشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية والتقنية على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية ناجحة في السوق وتشجيعهم بتقديم الدعم الفني اللازم لهم، سواء بالاستشارات أو بدراسة جدوى المشروع والاحتضان مع توفير المكان المناسب للمشروع وجميع الخدمات التي قد يحتاج إليها في الحاضنة الكائنة في معهد ينبع التقني.

وأوضح مدير مركز حاضنات الأعمال والتقنية بالهيئة الملكية بينبع الدكتور هشام أحمد عزام، في تصريحٍ صحفي، اليوم، أن المركز يعمل على دعم المشروعات الصغيرة والتي تقوم على أفكار جديدة قابلة للتطبيق في السوق والتنمية الناجحة للفكرة وعوائد الخدمات أو المنتجات التي تلبي حاجة السوق، مشيراً إلى أن تأسيس مشروع تجاري جديد يقوم على فكرة إنتاجية أو خدمية جديدة مهمة صعبة ليأتي دور المركز في مساعدة أصحاب المشاريع من أجل ضمان تحقيق أقصى قدرٍ من فرص النجاح لهم في المشروع والسوق.

كما يقوم المركز بإقامة برامج تدريبية ممولة من البنك الأهلي التجاري بالتعاون مع الغرفة التجارية بينبع كشركاء للمركز تتناول موضوعات، مثل: "كيف تبدأ مشروعك الصغير" و"كيف تدير مشروعك الصغير"، والتي تتضمن ورش عمل مكثفة مدتها 14 يوماً من التدريب اليومي تتبعها فترة ثلاثة أشهر للاستشارات الفنية.

وقال عزام: "إن المركز يعمل على توفير عديدٍ من الخدمات للشركات الناشئة وتتضمن تخطيط الأعمال ودراسات الجدوى وتوفير الورش والمعامل والمكاتب للعملاء والمساعدة على تطوير إستراتيجيات التسويق والاتصالات، إضافة إلى المساعدة على تطوير إستراتيجيات التمويل وخطط الأعمال طويلة المدى والإدارة المحاسبية والمساعدة على إصدار التراخيص وتسجيل الشركة والخدمات المكتبية المميزة".

ويعمل المركز على توفير عديدٍ من الخدمات لأصحاب المشاريع المحتضنة كتوفير مكانٍ ملائمٍ لبدء المشروع ومركز أعمال مجهز وأعمال سكرتارية وغرف اجتماعاتٍ مجهزة بأجهزة عرضٍ والمساعدة على التقدم، للحصول على الدعم المادي والقروض من مصادر التمويل المختلفة، إضافة إلى إمكانية استخدام الورش التقنية والمعدات المتطورة بمعهد ينبع التقني لتنفيذ نموذج المشروع والمنتج الأولي وتعديله وإجراء الاختبارات عليه وتقديم الدعم اللازم لذلك.

كما تشمل خدمات المركز الدعم الفني والاستشارات العلمية في مجالات إدارة الأعمال والتسويق والمحاسبات والشئون القانونية، وتقديم الإرشاد اللازم لإنهاء جميع التراخيص والتصاريح الحكومية المطلوبة والتدريب المستمر والتطوير عن طريق الدورات والندوات، والتواصل مع شبكات ومنظمات الأعمال من خلال شراكات المركز والدعاية والإعلان على مستوى واسع من خلال مشاركة المركز في المؤتمرات والمعارض والمحافل الدولية والمحلية.

وأكد مدير مركز حاضنات الأعمال والتقنية بالهيئة الملكية بينبع، أن مركز حاضنات الأعمال والتقنية يهدف كذلك إلى تحقيق تلك الغايات وإضافة قيمة جديدة إلى المنطقة، وتنفيذ رسالة المركز المتمثلة في تشجيع ونشر ثقافة الإبداع، ومساعدة المبدعين على تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعاتٍ صغيرة ومتوسطة، وزيادة مساهمة الكوادر الوطنية في الناتج المحلي.









hofhv su,]dm -hgidzm hglg;dm fdkfu jE'gr lv;. phqkhj hgHulhg ,hgjrkdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -الهيئة الملكية بينبع تُطلق مركز حاضنات الأعمال والتقنية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts