منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -ملحقية السعودية بواشنطن ترفع جاهزيتها لاستقبال 7 آلاف طالب مبتعث
Jan 7th 2013, 18:20

Array

عبدالله الراجحي- سبق: تبدأ الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الحالي، وعلى مدى شهرين، في استقبال أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة، ضمن الدفعة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وهنأ الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة، الدكتور محمد بن عبد الله العيسى، الطلبة المبتعثين لاختيارهم ضمن هذه الدفعة، ونيلهم فرصة الابتعاث واكتساب المعارف والعلوم واللغة في واحدة من أهم الدول المتقدمة علمياً، بما يتناسب وحاجة سوق العمل في السعودية حالياً ومستقبلاً.

وأكد العيسى أن الملحقية أتمت الاستعدادات الفنية واللوجستية لاستقبال جميع المبتعثين من خلال زيادة طاقم العمل، بما يتواءم وتلبية حاجات الدفعة الثامنة والدفعات السبع السابقة التي بلغ عدد مبتعثيها نحو مائة ألف.

وناشد الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الطلبة القادمين إلى الولايات المتحدة التوجُّه مباشرة إلى ولاياتهم والمدن التي يدرسون فيها، حفاظاً على أوقاتهم وتجنباً لتكبُّد تكاليف مادية إضافية، مشيراً إلى أن البوابة الإلكترونية سهَّلت لهم عملية الدخول وفتح الملف الذي يرتبط بالملحقية والوزارة بشكل مباشر، بما يتيح تحميل قرار الابتعاث وصورة بطاقة I-94 وبقية الأوراق التي أحيط بها المبتعث علماً قبل سفره.

وأوضح العيسى أن من شأن الوثائق التي يحملها الطالب أن تؤكد دخوله إلى الولايات المتحدة، مبنياً أنه يمكن للمبتعثين من خلال إجراء إلكتروني بسيط فتح ملف، يسمح لهم ببدء الصرف مباشرة، وإصدار ضمان مالي للمؤسسة الأكاديمية التي يدرس فيها.

ونبَّه العيسى إلى أن بعض الطلبة يأتون إلى واشنطن بالرغم من النصائح التي توجهها إليهم الملحقية وزملاؤهم ذوو الخبرة في الابتعاث؛ حيث يتبيَّن لهم أن الإجراء المطلوب هو الدخول إلى البوابة الإلكترونية.

من جانبها حثت مساعدة الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية، الدكتورة موضي بنت عبد الله الخلف، الطلاب على التعرُّف على قوانين وأنظمة البلد المستضيف واحترامها، وشدَّدت على ضرورة مراجعة البرنامج التعريفي المتاح لهم على موقع الملحقية www.sacm.org وما عرض ضمن إطار ملتقيات الابتعاث التي تنظمها الوزارة للمبتعثين قبيل وصولهم للولايات المتحدة.

وذكرت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أن على الطلبة الجدد، خاصة المتزوجين، الانتباه إلى أن الانتقال إلى بلد مختلف يصحبه أحياناً صدمة حضارية، تتطلب منهم تفاهم الطرفين، والتعاون فيما بينهما على تبادل المسؤوليات؛ ما يخفف عليهم ضغوط ونمط الحياة الجديدة.

وأكدت استعدادها للرد على أية استفسارات تتعلق بالقوانين والأنظمة، وطلبت من المبتعثين الجدد في حال مواجهتهم مشكلات أو مصاعب التواصل مع إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية، أما في الحالات الطارئة فيمكن التواصل مع لجنة الطوارئ على الأرقام الآتية:
"571-379-6258، 571-379-6082، 571-379-6288، 571-379-6465، 571-379-6080".







hofhv sfr 1434 -lgprdm hgsu,]dm f,hak'k jvtu [hi.djih ghsjrfhg 7 Nght 'hgf lfjue

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -ملحقية السعودية بواشنطن ترفع جاهزيتها لاستقبال 7 آلاف طالب مبتعث

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts