منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -أمير مكة يدشِّن غداً أضخم مشروع لعجائب المخلوقات البحرية
Jan 20th 2013, 06:40

واس - جدة: يدشِّن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، يوم غد الاثنين أضخم مشروع لأسرار وعجائب المخلوقات البحرية على شاطئ البحر (فقيه أكواريوم)، والذي نفذته مجموعة فقيه بتكلفة تقدر بحوالي 250 مليون ريال، ويعد إحدى أجمل الواجهات المائية على كورنيش جدة، ويحاكي البيئة البحرية فيه من خلال المعالم الطبيعية والمؤثرات الصوتية، لتجعل الزائر وكأنه في زيارة حقيقية لأعماق البحر.

ويتضمن المشروع أكثر من سبعة آلاف كائن بحري، مستمدة من 200 صنف موزعة على 155 حوضا، كما يحتوي على قسم أسماك القرش، ومسرح للدلافين يتسع لـ400 شخص، وحوض لأسود البحر، وأحواض الحيد المرجاني، وشاطئ أشجار القرم (المانغروف)، والصالات التفاعلية، وأحواض وأقسام أخرى عديدة، إضافة إلى المختبرات والحجر الصحي لمراقبة البيئة الحيوية لهذه الأحياء، ومحطة تبريد مزودة بتقنيات عالمية متطورة.

وأعرب رئيس مجموعة فقيه للمشاريع السياحية عبد الرحمن فقيه عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، لاهتمامه بتطوير السياحة بشكل عام، والبحرية بشكل خاص، مشيراً إلى أن هذا ليس بمستغرب من سموه، فهو رجل السياحة منذ زمن طويل.

وقال فقيه إن هذا المشروع الضخم يضاهي مشاريع مماثلة في كثير من الدول ويتفوق عليها، من حيث وجود مجموعة من الأسماك النادرة، خصوصاً أسماك البحر الأحمر الذي يشتهر بطبيعته المرجانية وشعابه المميزة، مؤكداً أنه يصب في خدمة الوطن والارتقاء بالمنتج السياحي في المملكة، وهو مشروع يعتمد منهج التعليم بالترفيه، وأسعار الدخول للجمهور هي أسعار رمزية مقارنة بالمشاريع المشابهة حول العالم.

وخصص المشروع الذي يتسع لـ14 ألف زائر على مدار 12 ساعة يوميا مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع كمواقف لسيارات الزوار تستوعب 200 سيارة موزعة على طابقين، بالإضافة إلى المساحات الخارجية.

ويستمتع رواد المشروع بمشاهدة عدة أقسام، هي المتحف المائي الذي يضم نحو ستة آلاف نوع من الأحياء المائية، ويقوم على مساحة ألفين وتسعمائة متر مربع، ويتكون من مجموعة مرافق وصالات تعكس جمال البيئة المائية وعرض الأفلام والمجسمات، كما يعكس مدخل المتحف عناصر البيئة المائية في قاع البحر من خلال مشاهد معروضة على شاشات عرض ذات تقنية عالية.








hofhv sfr 1434 -Hldv l;m d]a~Ak y]hW Hqol lav,u gu[hzf hglog,rhj hgfpvdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -أمير مكة يدشِّن غداً أضخم مشروع لعجائب المخلوقات البحرية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts