منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سبق 1434 -محاضرون دوليون يناقشون الاتجاهات الحديثة للإدارات الصحية بالرياض
Jan 21st 2013, 06:50

Array فهد آل عبد الرحمن- سبق- الرياض: تنظِّم الجمعية السعودية للإدارة الصحية المؤتمر الأول للجمعية السعودية للإدارة الصحية، تحت شعار "الاتجاهات الحديثة في الإدارة الصحية"، يبدأ في 19 من فبراير القادم بالرياض، ويستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيه محاضرون دوليون.


وأكد الدكتور عثمان الربيعة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضو اللجنة المنظمة، أن الجمعية تسعى من خلال عقد المؤتمر إلى تحقيق أهداف عدة، أهمها: ترسيخ مفهوم الإدارة الصحية في النظام الصحي وإبراز دورها في تطوير الخدمات الصحية، التعرُّف على تجارب داخلية وخارجية فى تطبيق الأساليب الإدارية الحديثة، إظهار التنوع والشمولية في المجالات التي تعالجها الإدارة الصحية، تنمية وتحديث المعلومات لدى العاملين في حقول الإدارة الصحية المختلفة.


وقال الربيعة إن المؤتمر يعد فرصة سانحة للمشاركين والمحاضرين لتبادل الآراء والأفكار، من خلال المناقشات والمداخلات للوصول إلى نتائج وتوصيات تفيد الخدمات الصحية.


ومن المقرر أن يتناول المحاضرون خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر عديداً من المحاور، منها: التخطيط والإدارة والتنظيم الاستراتيجي للخدمات الصحية من مفهوم حديثٍ، إدارة التكاليف وترشيد وكفاءة استخدام الموارد والأسرّة والأجهزة الطبية، تقويم الأداء المالي وكفاءة التشغيل ودور الحوكمة، الموارد البشرية والتمريض وقضية السعودة.


ويستعرض المحاضرون تجارب في الإدارة الصحية الحديثة في المملكة وفى كوريا الجنوبية، وكيفية التكامل بين خدمات القطاعين الصحيين الحكومي والخاص، وسبل تطوير إدارة العمل الصحي الخيري وتشجيع المبادرات المجتمعية، كما يتم عرض بحوثٍ متنوعة لطلاب الدراسات الصحية.


ويشارك في إلقاء المحاضرات إلى جانب المحاضرين السعوديين، محاضرون من الكويت وعُمان ولبنان وبريطانيا والولايات المتحدة.








hofhv sfr 1434 -lphqv,k ],gd,k dkhra,k hghj[hihj hgp]dem ggY]hvhj hgwpdm fhgvdhq

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سبق 1434 -محاضرون دوليون يناقشون الاتجاهات الحديثة للإدارات الصحية بالرياض

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts